أفضل حل لمشكلة امتلاء ذاكرة الموبايل وطريقة زيادة الذاكرة بدون حذف الملفات الهامة

مع زيادة استخدام الموبايل سرعان ما تمتلئ ذاكرة الهاتف علي الرغم من عدم اضافة ملفات او برامج والعاب جديدة ، فما هو حل لمشكلة امتلاء ذاكرة الجهاز لكن بدون حذف الملفات المهمة من صور وموسيقي وفيديو.

أفضل حل لمشكلة امتلاء ذاكرة الموبايل وطريقة زيادة الذاكرة بدون حذف الملفات الهامة

أفضل حل لمشكلة امتلاء ذاكرة الموبايل وطريقة زيادة الذاكرة بدون حذف الملفات الهامة

سبب امتلاء ذاكرة الهاتف سريعا بدون استخدام

تقوم العديد من التطبيقات والالعاب بانشاء ملفات خاصة بها بجانب ملفات الكاش الخاصة ببرامج تصفح الانترنت والتي يتم تخزين المواقع والصور بها وذلك لتسريع تصفح الانترنت عن طريق استدعائها من الجهاز مباشرة بدلا من الانترنت ، الا انه مع الاستخدام علي المدن الطويل في حالة عدم مسح هذه الملفات تصبح ذات حجم كبير ربما تصل الي 1 جيجا او اكثر.

 

حل مشكلة امتلاء ذاكرة الموبايل وطريقة زيادتها بدون حذف الملفات المهمة

– اولا قم بحذف التطبيقات والالعاب التي لا تستخدمها وغير المرغوب بها.

– قم بحذف ملفات Cache خاصة من متصفح كروم عبر clear browser data.

– ثالثا قم بتنزيل تطبيق Clean Master والذي سيساعدك كثيرا في اكتشاف الملفات غير الهامة ومسحها.

– قم بمسح صور وفيديوهات الموبايل الاساسية التي تأتي مع الجهاز في حالة عدم الرغبة في مشاهدتها مجددا او انقلها للكمبيوتر.

– قم بمسح ملفات تطبيقات واتس آب وفيسبوك iMessage واعادة تنزيلها من جديد ، حيث تقوم هذه التطبيقات بتخزين الصور ومقاطع الفيديو بكمية كبيرة مما قد يزيد من حجم استهلاك الذاكرة بهاتفك الذكي.

– امسح ملفات النفاية او Junk Files من خلال تطبيق Clean Master ايضا ، حيث انها ملفات تنتج عن التعامل مع الجهاز وتطبيقاتها وبرامجه المختلفة الحالية والسابقة وهي ليس لها أهمية أو فائدة تذكر، ويمكن إلغاؤها والتخلص منها بسهولة وتمنح ذاكرة هاتفك الذكي مساحة كبيرة للاستخدام.

– في حالة توفر اتصال جيد بالانترنت ، قم بتخزين الصور علي حسابك بالفيس بوك او انستغرام او تطبيقات clouds app و dropbox ومسحها من جهازك ، حيث يمكنك الوصول للصور مرة آخري من خلال الاتصال بالانترنت.

 

حل مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون

– اما عن اجهزة الآيفون فكما اوضحنا يمكنك التأكد من الالعاب والتطبيقات الموجود علي الجهاز ومسح التطبيقات غير المرغوب بها لتوفير مساحة اكبر ، وعن طريقة حذف التطبيقات من الأيفون: قم بالضغط و الاستمرار على أيقونة التطبيق و انتظر ، ثم قم بالضغط على علامة “X” في الركن حتى تحذف التطبيق.

– اذا كان لديك ملفات موسيقي والبومات كثيرة غير مرغوب بها قم بمسحها من خلال خاصية Remove Unwanted Music ، وذلك من خلال التوجه الي اعدادات “Settings” > عام “General” > التخزين و iCloud > ادارة التخزين “Manage Storage” ، و من ثم قم بتنظيف ملفات الصوت عن طريق جرها.

– اما عن تطبيقات تنظيف ذاكرة الآيفون يمكنك استخدام تطبيق iMyFone Umate Pro أو iMyFone Umate Pro for Mac ، حيث من خلالها سوف تحصل علي مساحة كبيرة بعد تنظيف الآيفون من الملفات غير المرغوب بها.

 

شاهد من هنـــــــــــــــا ايضا اسباب بطئ الهواتف الذكية وارشادات تسريعها

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.