اسباب ارتفاع فاتورة الغاز الطبيعي 2016 وكيفية تقليل الاستهلاك

 

مع شكاوي ارتفاع فاتورة الغاز 2016 اعلنت وزارة البترول ان بسبب ارتفاع فاتورة الغاز الطبيعي الشهرية هو اضراب واعتصمات عمال شركة بتروتريد وحدوث اخطاء في قراءة عداد الغاز الطبيعي في مصر ، ونشرت شركة بتروتريد عدد من النصائح لتقليل استهلاك الغاز الطبيعي و ارتفاع فاتورة الغاز الشهرية، في ظل تكرار شكاوى المواطنين من الغاز الطبيعي وارتفاع الفاتورة بشكل مبالغ فيه، بسبب تجاوز قيمة الاستهلاك الحقيقي.

اسباب ارتفاع فاتورة الغاز الطبيعي 2016 وكيفية تقليل الفاتورة

اسباب ارتفاع فاتورة الغاز الطبيعي 2016 وكيفية تقليل الفاتورة

سبب ارتفاع سعر فواتير الغاز 2016

وعن سبب ارتفاع فواتير الغاز خاصة في بداية عام 2016 والشهور الاولي من السنة ، حملت وزارة البترول عمال شركة بتروتريد، سبب ارتفاع فواتير الغاز الشهرية على المواطنين، خاصة مع حدوث إضرابات واعتصامات من جانب العاملين في شركة “بتروتريد” أثر على قيم الفواتير التي ارتفعت نتيجة لتقديرها بشكل غير حقيقي.وأنشأت شركة بتروتريد في عام 2001، كشركة مختصة بقراءة عدادات الغاز وإصدار الفواتير، ومملوكة لشركات غاز مصر، وجاسكو، وتاون جاز، وصندوق الإسكان والخدمات الإجتماعية للعاملين بقطاع البترول.

وقالت وزارة البترول، في بيان إعلامي لها اليوم الاثنين، إن إضراب عمال شركة بتروتريد في يناير وفبراير الماضي، أديا إلى عدم قراءة عدادات الغاز بشكل سليم ما أدى لارتفاع أسعار الفواتير بالشكل الذي اشتكى منه المواطنون.

 

خطوات ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي وتقليل فاتورة الكهرباء

1- يمكنك تقليل استهلاك الغاز الطبيعي في البيت عن طريق اطفاء شمعة السخان في حالة عدم استخدامها ، حيث ان شمعة او شعلة السخان تستهلك الكثير من الغاز، فلا تتركها مفتوحة طوال الوقت، قد يكون بالفعل استهلاكها للغاز في فصل الصيف أقل لكنها تستهلك في الشتاء أكثر.

2- يجب غلق السخان بعد استخدامه وفتحه مرة أخرى عند الحاجة إليه.

3- يفضل تجهيز الشاي في “ترمس” خاص ليشرب منه أفراد الأسرة طوال اليوم، وتسخين الماء لاستخدامه في إعداد باقي المشروبات الدافئة.

4- في حالة استمرار ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي في البيت يجب فحص عداد الغاز فربما يكون به عطل يتسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة.

5- سارع بالدخول إلى موقع شركة الغاز الطبيعي التابع لها لتسجل قراءتك الشهرية كي لا تدخل ضمن الشرائح الأعلى في الحساب في حالة تأخر المحصل عن قراءة عداد الغاز الطبيعي.

تحديث هـــــــــام نوفمبر 2016 :-

تعرف علي طريقة حساب فاتورة الغاز الطبيعي بعد زيادة الاسعار والشرائح بسبب تعويم الجنيه

رقم شكاوي فواتير الغاز وتسجيل قراءة الغاز الطبيعي علي الانترنت

طالب المتحدث باسم وزارة البترول، أي مواطن لديه شكوى من ارتفاع فواتير الغاز بالاتصال بالرقم المختصر (1122) لتقديم شكوى لمعاينة العداد وحل المشكلة ، كما يمكنكم تسجيل قراءة العداد من خلال نفس الرقم الساخن او تسجيل قراءة عداد العاز علي النت من خلال الموقع الإلكتروني لشركة بترويد WWW.PETROTRADE.COM.EG.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.