اسباب استقالة بلاتر من الفيفا وتعيين عيسي حياتو رئيسا للفيفا

في مفاجأة ربما تكون متوقعة للبعض لعدة اسباب منها فضائح وقضايا الفساد في الفيفا ، أعلن جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا بعد ايام قليلة من انتخاب جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ،والتي فاز بها بن انسحاب الامير علي بن الحسين ، وتم اعلان عيسي حياتو رئيسا مؤقتا للفيفا حتي اجراء انتخابات جديدة في ديسمبر 2015….

استقالة بلاتر من رئاسة الفيفا يفتح الطريق للتحقيق معه في قضايا فساد

استقالة بلاتر من رئاسة الفيفا يفتح الطريق للتحقيق معه في قضايا فساد

ضغوط الاتحاد الاوروبي وراء استقالة جوزيف بلاتر

وبعد 4 ايام فقط من انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ، ووسط رفض اوروبي معلن وواضح لشخص جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا ، بجانب قضايا الفساد التي تحقق فيها امريكا بقوة ، كل هذا دفع جوزيف بلاتر الي الاستقالة من رئاسة الفيفا اليوم الثلاثاء ، حيث لم يستطيع بلاتر 79 عاما مواجهه غضب الدول الاوروبية المسيطرة علي مفاتيح وشركات كرة القدم في العالم ، بجانب امريكا التي لاتزال غاضبة بعد منح روسيا استضافة كأس العالم 2018 بدلا منها ، يذكر ان جوزيف بلاتر هو رئيس الفيفا منذ عام 1998 ، وفاز الجمعة الماضية على حساب الامير الاردني علي بن الحسين.

 

سقوط بلاتر بسبب قضايا الفساد

ومن اهم اسباب استقال بلاتر من الفيفا ايضا هي فضيحة الفساد التي تضرب الفيفا وعدد كبير من مسئولي الفيفا الشهر الماضي والتي قد تطال بلاتر ايضا ، وبعد استقالته دعا بلاتر إلى جمعية عمومية غير عادية للفيفا لانتخاب رئيس جديد، حيث اعلن جوزيف بلاتر “برغم اعادة انتخابي، فانه لم يكن لدي دعم كل عالم كرة القدم”. الفيفا بحاجة الى اعادة هيكلة شاملة بمواجهة التحديات التي لا تتوقف. وتولى بلاتر (79 عاما) رئاسة الفيفا عام 1998، وقد فاز الجمعة الماضي بولاية خامسة على التوالي على حساب الامير علي بن الحسين.

 
عيسى حياتو رئيسًا للفيفا

وتم اعلان عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي ، رئيسا للفيفا بعد استقالة بلاتر وذلك بشكل مؤقت لحين اختيار رئيس جديد للفيفا ، وذلك بصفة مؤقتة، لحين إجراء إنتخابات جديدة لتحديد الرئيس القادم للإتحاد الدولى في الفترة ما بين ديسمبر المقبل 2015 و مارس 2016 والتي قد يكون الامير علي بن الحسين اكثر حظا هذه المرة ما لم يظهر مرشح اوروبي قوي ، تم اختيار عيسي حياتو بإعتباره أكبر الأعضاء سناً ، ولم يتم الاعلان عن استمرارية استضافة روسيا وقطر لكأس العالم 2018 و 2022 لكن بالتأكيد سوف يكون هناك تحقيقات كبيرة خاصة في استضافة قطر لكأس العالم وموعد استضافة قطر لكأس العالم 2022 وماذا كان سيتم في شهر يناير ام شهر يونيو 2022 .

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.