اسباب حادث اصطدام قطاري الاسكندرية وحصيلة القتلي ترتفع الي 44 قتيل وعشرات المصابين

حددت مصادر في هيئة السكة الحديد اسباب حادث اصطدام قطاري الاسكندرية الذي ادي الي مقتل 44 مواطن واصابة العشرات ، حيث كان اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسسبريس القاهرة ـ الاسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد ـ الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية.

اسباب حادث اصطدام قطاري الاسكندرية وحصيلة القتلي ترتفع الي 36 قتيل وعشرات المصابين

اسباب حادث اصطدام قطاري الاسكندرية وحصيلة القتلي ترتفع الي 36 قتيل وعشرات المصابين

 

تفاصيل اصطدام قطاري الاسكندرية اليوم ومقتل 44 مواطن

واصطدم قطار ركاب رقم 13 اكسسبريس القاهرة ـ الاسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد ـ الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية اليوم ، حيث أسفر الحادث عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان بجانب عربتين من مؤخرة القطار رقم 571 ، مما ادي الي زيادة حصيلة القتلي الي اكثر من 36 وعشرات المصابين.

 

اسباب حادث اصطدام قطاري الاسكندرية اليوم وسبب زيادة عدد القتلي

وحسبما كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد أن القطار رقم 571 القادم من بورسعيد كان متوقفا بالخط الطوالى بمحطة خورشيد على مدخل الإسكندرية بسبب حدوث عطل فنى به أثناء رحلته، قبل يأتى القطار الآخر رقم 13 القادم من القاهرة ويصطدم به من الخلف بقوة مما أدى إلى انقلابه من على شريط السكة الحديد، مرجعة التصادم إلى تجاوز سائق القطار رقم 13 للسرعة المقررة.

وقالت المصادر إن سائق القطار رقم 13 تجاوز للسرعة والسيمافورات التى كانت تسبق القطار رقم 571، رغم أنه كان مفترض يتوقف قبل القطار الآخر المتعطل بما لا يقل عن 600 متر على الأقل وفقا لللائحة التشغيل، إلا أن تجاوزه للسرعة أدى للتصادم وعدم قدرته على التوقف.

وأضافت المصادر أن تحقيقات اللجنة الفنية المشكلة ستبين أن كان سائق القطار رقم 13 أغلق جهاز “ايى تى سى” المسئول عن التحكم فى مسيرة القطارات أم لا، لافتا إلى أن تحليل بيانات شريط جهاز التحكم بالقطار ستحدد أسباب الحادث، بشكل تفصيلى وآخر الأوامر التى اتخذها السائق.

 

محافظ الاسكندرية : اشارة سيمافور خاطئة سبب الحادث

وعلي الجانب الاخر أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية ، أن سبب وقوع حادث تصادم قطارى الاسكندرية اليوم بالقرب من محطة أبيس شرق الإسكندرية ، هو إصدار إشارة خاطئة من سيمافور، أصدرها العامل المختص بالسكة الحديد ، والتى أسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان “المتوقف”، وتسبب فى وقوع الحادث .

 

مقتل اكثر من 44 واصابة 123 في حادث تصادم قطاري الاسكندرية

كما اعلنت وزارة الصحة مصرع 44 شخصًا، وإصابة 123 آخرين على الأقل، في حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد قرب محطة سيدي جابر بالإسكندرية ، حيث اوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مستشفيات الإسكندرية استقبلت حوالي 123 مصابًا. وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجمهورية، ورأس التين، ومصطفى كامل، والأميري الجامعي، بينما تم نقل جثث المتوفين إلى ثلاجة مشرحة كوم الدكة (22 جثة)، ومستشفى صدرالمعمورة (9 جثث)، ورأس التين (5 جثث)، وثلاجات مستشفيات أبوقير، والعامرية، والجمهورية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.