اسباب حرائق اسرائيل واستمرارها رغم المساعدات الخارجية من روسيا وتركيا

فشلت اسرائيل في اخماد حرائق متعددة ، حيث وصلت حرائق اسرائيل الي اكثر من 220 حريق حتي الان وطلب الكيان الصهيوني مساعدات خارجية من تركيا وروسيا في اخماد الحرائق بالطائرات التي وصلت الي 107 طلعة جوية تم خلالها إلقاء 50 ألف طن من المواد المطفئة للحرائق.

اسباب حرائق اسرائيل واستمرارها رغم المساعدات الخارجية من روسيا وتركيا

اسباب حرائق اسرائيل واستمرارها رغم المساعدات الخارجية من روسيا وتركيا

 

اسباب حرائق اسرائيل الضخمة رغم مشاركة دول اخري في اطفائها

وتعد حرائق اسرائيل بهذا النوع سابقة لم تحدث من قبل فعلي الرغم من مشاركة 4 دولة مختلفة في اطفاء الحرائق وهي تركيا وقبرص واليونان و روسيا ، الا ان حرائق الغابات في اسرائيل استمرت لتتجه الي المناطق السكنية والمتنزهات العامة في العديد من المدن ، وتشير المصادر الاخبارية ان اسباب حريق اسرائيل الضخم بدء بحريق في احدي الغابات ، الي ان ساعدت العوامل الجوية في انتشار الحريق وامتداده الي مدن اخري حتي وصلت الي القدس المحتلة ، وعلي الجانب الاخر تشير الصحف الاسرائيلية الي ان حريق اسرائيل متعمد ، الا انه من الصعب اثبات ذلك ، بينما اشار البعض الاخر الي ان سبب حرائق اسرائيل هو عقاب إلهي بسبب منع اسرائيل الآذان في المساجد.

يذكر ان يوم الاربعاء كان حريقا ضخما قد نشب مساءً في القاعدة العسكرية “يائير نافيه” وطلبت قيادة الجيش الإسرائيلي الجنود بإخلاء القاعدة فورًا ، وهو يعتبر الحريق الاكبر ضمن أكثر من 220 حريقا نشبت منذ صباح اليوم منها 189 حريقا بالطرق المفتوحة حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب- القدس المحتلة.

 

خسائر حرائق اسرائيل بالملايين وتوقعات باستمرارها لعدة ايام

و اشتعلت حرائق اسرائيل اليوم حتي وصل عدد الحرائق الي 220 حريق متنوع خاصة في المناطق المفتوحة والغابات والمنتزهات العامة في اسرائيل ، و علي الرغم من مشاركة 822 عامل من قوات المطافئ النظامية لإطفائها دون فائدة حتى الآن ، كما تم تجنيد أكثر من 212 عامل إطفاء من قوات الاحتياط، وعملت 350 سيارة إطفاء من الجنوب وحتى الشمال لمواجهة الحرائق التى لم يتم إخمادها حتى مساء اليوم.

يذكر ان اسرائيل قامت بإخلاء سجن خاص بالأسرى الفلسطينيين فى مدينة حيفا الواقعة فى شمال إسرائيل بعدما امتدت النيران إليها من القدس. وأضافت الصحيفة أن قوات خاصة إسرائيلية تتعاون مع إدارة سجن”كرمل” ورجال حراسة السجن لنقل 600 أسيرا فلسطينيا من السجن الذى اقتربت الحرائق منه، ومن جانبها، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى جلعاد إردان قال إن 50% من الحرائق التى ضربت القدس وحيفا اليوم نشبت نتيجة إضرام نار متعمد.

 

مساعدات روسية و تركية لاخماد حريق اسرائيل دون فائدة

وبعدما طلبت اسرائيل مساعدة الدول المجاورة في اخماد حرائق اسرائيل المشتعلة حاليا ، أعلنت تركيا الانضمام للجهود الرامية إلى مساعدة إسرائيل في إخماد الحرائق، عبر ارسال طائرات اخماد الحرائق العملاقة ، كذلك قامت روسية بارسال طائرة ضخمة بجانب مساعدات لوجيستية اخري.

 

هاشتاج ساخر اسرائيل تحترق يشعل تويتر

وعلي الجانب الاخر انتقدت صحف اسرائيل اليوم خاصة صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية التي نشرت تقريرا مطولا عن هاشتاج اسرائيل تحترق بموقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد مشاركة عدد كبير من الشخصيات العربية والفنانيين ، حيث قالت “إسرائيل تحترق..شماتة فى شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم العربى ” ، وابرزت تعليق قائد شرطة دبى السابق ضاحى خلفان كتب تغريدة قال فيها “إسرائيل تحترق بعدما حظرت رفع الأذان” .

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.