اسباب حظر السعودية استيراد الفلفل من مصر

اعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية اسباب حظر استيراد الفلفل من مصر مؤقتاً بجميع انواعه و اعادة فحص وتحليل عينات الفلفل المصري للتأكد من عدم وجود متبقيات المبيدات والاسمدة.

اسباب حظر السعودية استيراد الفلفل من مصر

اسباب حظر السعودية استيراد الفلفل من مصر

السعودية تعلن حظر استيراد الفلفل من مصر بسبب بقايا المبيدات

وحسبما ذكرت وكالة واس السعودية اليوم فقد تم توجيه المحاجر الزراعية بمنافذ المملكة المختلفة وباقي الجهات الحكومية ذات العلاقة باتخاذ اللازم اتجاه حظر استيراد الفلفل المصري ، والحرص علي تحليل وفحص الإرساليات والمنتجات الزراعية والحيوانية ومنها الخضار الطازج والفاكهة من خلال المحاجر الزراعية والبيطرية التى تشمل جميع مناطق المملكة للتأكد من عدم وجود اثار مبيدات في واردات الفلفل المصري بالمملكة السعودية.

 

وزارة الزراعة المصرية توضح حقيقة وجود متبقيات المبيدات في صادرات الفلفل

ومن جانبه اوضح مصدر في وزارة الزراعة إن مصر لا تسمح بتصدير أية حاصلات زراعية تحمل متبقيات الأسمدة والمبيدات اوالحشرات ، سواء كانت الصادرات الي الدول العربية أو الدول الاجنبية ، حيث يتم التأكد من خلوها تماماً من بقايا الاسمدة والمبيدات قبل تصديرها.

واشار المصدر ان القرار يعتبر سياسي في المقام الاول خاصة وان هناك سابقة من قبل مع روسيا حول صادرات الموالح ، ذلك صادرات الفراولة الي الولايات المتحدة التي قيل انها تحمل فيروس A الكبدي.

 

الفلفل يزيد من توتر العلاقات بين مصر والسعودية

واوضح عدد من المحللين ان منع السعودية استيراد الفلفل من مصر ، يأتي ضمن خطوات تصعيدية مؤخرا مؤكدين ان قرار حظر الفلفل المصري في السعودية هو قرار سياسي بدرجة كبيرة ، مشيرين إلى قيام شركة ارامكو السعودية بايقاف تصدير النفط لمصر مؤخرا كدليل علي ان الضغوط الاقتصادية السعودية مستمرة علي مصر ما لم يتم التوصل الي صلح بين السعودية ومصر قريبا.

خاصة وان المملكة العربية السعودية هي اكبر لداعم لمصر سواء اقتصاديا او معنويا خلال الفترة الماضية ، الا انه بسبب خلافات في الرأي بين الملك سلمان والرئيس عبدالفتاح السيسي حول الحرب السورية و مشاركة القوات المصرية في حرب اليمن ادت الي حدوث خصام وتوتير بين السعودية ومصر.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.