اسرع طريقة لانقاذ الطفل عند بلع مواد صلبة او شرب منظفات

فضول الاطفال لا ينتهي ويعرضهم لمشاكل كثير ومنها بلع العملات او المواد الصلبة ، او شرب الكلور او المنظفات السائلة ، اذ قد يتعرض الطفل لحالة اختناق او تسمم نتيجة بلع مواد ضارة ، فما هي اسرع طريقة لانقاذ حياة الطفل وطرق الاسعاف الاولي للأطفال في حالات التسمم.

اسرع طريقة لانقاذ الطفل عند بلع مواد صلبة او شرب منظفات

اسرع طريقة لانقاذ الطفل عند بلع مواد صلبة او شرب منظفات

 

اسرع طريقة لانقاذ حياة الطفل عن بلع مواد صلبة او عملات معدنية

في حالة ابتلاع الطفل مواد صلبة مثل البلاستيك والبلى او العملات المعدنية ، وهي عادة أشياء لا تتفاعل مع الجسم وتخرج فى البراز خلال 48 ساعة.

– لكن في حالة ابتلاع مواد صلبة حادة مثل المسامير او غيرها من الاشياء التي قد تسبب نزيف داخلي ، فيجب الحرص علي تقليل حركة الطفل قدر الامكان ومحاولة جعل الطفل يقيئ ، مع ضرورة استشارة الطبيب فورا وعمل الاشعة والفحوصات اللازمة لاستخراج الجسم المعدني.

 

في حالة شرب الطفل البنزين او الجاز او مشروبات سامة

اما في حالة ابتلاع الطفل للمواد الطيارة مثل مثل الكلور والجاز والبنزين والكحول ، يجب إعطاء الطفل مشروبات تعادل درجة الحموضة كاللبن او الزبادي ، مع العلم انه لا يجب ان يتقيئ الطفل ، اذ ان المواد الكاوية قد تصيب الرئة بالالتهاب.

اما في حالة تناول الطفل مواد او مشروبات ضارة مثل الأدوية غير المخصصة له وغيرها ، فيجب المحاول مع الطفل أن يتقيأ واعطيه ماء بملح لتقليل تفاعل هذه المواد مع الجسم.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.