اسهل طريقة تخزين الملابس في البيت وطرق حفظ الملابس الشتوية

مع انتهاء فصل الشتاء تكون الحاجة الي تخزين الملابس الشتوية في البيت ، الا ان الكثيرون يواجهون مشكلة حجم الملابس الكبير وايضا كيفية حفظ الملابس من العتة والحشرات لفترة طويلة ، وفي خمس خطوات نوضح لكم اسهل طرق تخزين الملابس في البيت وحفظها لاطول مدة بحالة جيدة.

اسهل طريقة تخزين الملابس في البيت وطرق حفظ الملابس الشتوية

اسهل طريقة تخزين الملابس في البيت وطرق حفظ الملابس الشتوية

 

اولا يجب تنظيف الملابس جيدا قبل تخزينها

كما هو معروف يجب علينا غسل وتنظيف الملابس جيدا قبل تخزينها لفترة طويلة اذ ان ترك البقع علي الملابس وتخزينها سيؤدي الي صعوبة التخلص منها لاحقا ويزيد من حدوث العتة و وصول الحشرات لها والإقامة داخلها ، وكل ما عليكي هو غسل الملابس بشكل عادي فيما عدا التعليمات الخاصة لبعض انواع الاقمشة والملابس التي تأتي في شكل تيكت يوضح طريقة غسلها وتنظيفها.

 

شاهدي من هنا ايضا معاني علامات غسيل الملابس بالتفصيل

 

طريقة التخلص من العتة والبق بعيدا عن الملابس عند تخزينها

عليكي تهيئة مكان تخزين الملابس واستخدام المنظفات المناسبة له ، كما يمكنك استخدام النفتالين وان كان سيترك رائحة علي الملابس فانه كفيل بابعاد الكثير من الحشرات خاصة العثة والبق والنمل عن الملابس.

كذلك عليكي تقليل استخدام الاكياس البلاستيكية او الحاويات البلاستيك قدر الامكان لتخزين الملابس، لأنها تجعل من ملابسك وليمة للعثة وتسبب انتشارها ، اذ يفضل استخدام صناديق كرتون لتخزين الملابس لفترة طويلة لكن مع الحرص علي نظافة هذه الكراتين واحكام غلقها حتي لا تجذب البق للملابس.

 

خزني الملابس في حالة عدم استخدامها لفترة طويلة

وبشكل عام بالنسبة لملابس الخروج وغيرها عليكي تخزينها بشكل مناسب كما اوضحنا اعلي وعدم تركها للهواء والاتربة خارج الدواليب حيث يمكنك وضعها فى حاوية التخزين مطوية بطريقة صحيحة ومرتبة من العناصر الأثقل إلى الأخف وترك مسافات بين كل قطعة للسماح للهواء بالدخول.

 

ابعدي الملابس عن الاماكن الرطبة والمعرضة لاشعة الشمس

وعليكي استخدام اماكن تخزين الملابس المغلقة البعيدة عن اشعة الشمس المباشرة ، كذلك جيدة التهوية مع ترك مساحة كافية ليتخلل الهواء الملابس ، مع عدم تخزين الملابس في اماكن رطبة حتي لا تتكون رائحة كريهة في الملابس او يتغير لونها.

 

اهم شروط أماكن تخزين الملابس لفترة طويلة

واخيرا يجب ان نحرص علي توافر 3 شروط فى أماكن تخزين الملابس الشتوية او الملابس بشكل عام وهى النظافة التامة ، والبرودة (مكان جاف وليس رطب) ، والظلام ( بعيد عن اشعة الشمس المباشرة )، كذلك ايضا عدم تخزين الملابس بالقرب من التكييفات او الدفيات.

 

اسهل طرق التخلص من الروائح الكريهة عند تخزين الملابس الشتوية

1- استخدمي كيس موضوع فيه عطر اللافندر مع قطعة قطن او كتان خزانة الملابس، اذ ان اللافندر معطر طبيعي ومضاد للحشرات والفطريات .

2- كما اوضحنا اعلي فان كرات النفتالين مفيدة جدا للتخلص من الحشرات والعتة وكان البعض لا يتقبل رائحتها فانها تزول مع الوقت والغسيل ، كما يمكنك وضعها داخل كيس قماش او قطن للتقليل من تأثير رائحتها علي الملابس.

3- قطع الصابون المعطر وهي طريقة بسيطة لتعطير الملابس وفي نفس الوقت الحفاظ عليها نظيفة من الفطريات والروائح الكريهة.

4- قليل من الأَرز في كيس بلاستيكي او قماش لابعاد العث والخنافس بشكل طبيعي ، كما يمتص الازر الرطوبة والروائح الكريهة في الملابس.

5- الطباشير او بيكربونات الصوديوم للتخلص من الرطوبة والروائح الكريهة في مكان تخزين الملابس.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.