اسهل طريقة علاج انسداد الأنف عند الاطفال الرضع

مشكلة انسداد الأنف عند الأطفال الاطفال الرضع من اكثر الاعراض التي تتكرر مع الطفل خاصة مع تعرضه للهواء والاتربة ، فما هي اسهل طريقة علاج انسداد الأنف عند الرضع دون معاناة وعدم التأثير علي نوم الطفل.

اسهل طريقة علاج انسداد الأنف عند الاطفال الرضع

اسهل طريقة علاج انسداد الأنف عند الاطفال الرضع

اسباب تكرار انسداد الأنف عند الاطفال

مع بداية تكون مناعة الطفل خاصة مع تعرضه لتيارات الهواء والاتربة ، يتعرض الاطفال الي مشكلة انسداد الأنف ، وهي رد فعل من الجسم والجهاز التنفسي اتجاه الاتربة وتيارات الهواء ، بجانب ان مشكلة انسداد الأنف قد تحدث كعرض مصاحب لمرض الأنفلوانزا او نزلة البرد او بسبب العدوى بين الأطفال في المدرسة أو الحضانة.

كما قد يكون الطفل يعاني من حساسية الجيوب الأنفية او حساسية اتجاه بعض الحيوانات او الاطعمة ، لذلك عند تكرار انسداد الأنف يجب ملاحظة الاحداث المصاحبة لها لتوضيحها للطبيب المختص للتأكد من السبب الرئيسي وراء تكرار اسنداد الأنف عند الاطفال.

 

اسهل طريقة علاج انسداد الأنف عند الاطفال الرضع

– يوضع محلول ملح للأنف للطفل مع تشفيط الأنف بشفاط خاص بها من الصيدلية.

– يتم الضغط برفق علي أذن الطفل والعد حتى رقم 10، وبعد ذلك نترك لثانية ونرجع للضغط مرة أخرى لعدد 5 مرات، وسنلاحظ تسليك الأنف.

– كما يمكن أن نستخدم فنستيل نقط للفم عن طريق إعطاء للطفل نقطة لكل كيلو جرام من وزنه مثال إذا كان طفلك يزن 5 كيلوجرامات تكون جرعة فنستيل 5 نقاط للطفل فقط وهكذا.

– ملحوظة هامة في حالة وجود ارتفاع في الحرارة لدي الطفل او تكرار ملامسته للاذن بكثرة ورفضه الطعام غالبا ما يكون الامر هو عدوي في الاذن لذلك يجب استشارة الطبيب مباشرة لوصف المضاد الحيوي المناسب للطفل.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.