اسهل طريقة لانقاص الوزن بعد رمضان وافضل دايت لفترة بعد عيد الفطر

يعاني الكثيرون بعد فترة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر ، من زيادة الوزن بشكل كبير خاصة مع العادات الغذائية والطعام الدسم في شهر رمضان ، فما هي اسهل طريقة لانقاص الوزن بعد رمضان وافضل دايت لفترة ما بعد عيد الفطر مباشرة.

اسهل طريقة لانقاص الوزن بعد رمضان وافضل دايت لفترة بعد عيد الفطر

اسهل طريقة لانقاص الوزن بعد رمضان وافضل دايت لفترة بعد عيد الفطر

 

طريقة انقاص الوزن بعد رمضان و عيد الفطر المبارك

وبعد مرور شهر رمضان الكريم وفترة عيد الفطر المبارك و كحك وحلويات العيد ، يعاني الكثيرون من زيادة الوزن في هذه الفترة ، الا انه مع اتباع نظام غذائي متوازن ولفترة محددة ومنضبطة بعد عيد الفطر المبارك يمكنكم خسارة الوزن الزائد بعد رمضان وعن طريقة انقاص الوزن بعد رمضان يوضح العديد من استشاري التغذية انه يجب ان يتم توزيع الوجبات الغذائية علي مدار اليوم من خلال 6 وجبات ، خاصة وان احد اسباب زيادة الوزن في رمضان هي تعود الجسم علي وجبتين كبار فقط في الفطار والسحور.

 

تعرف من هنــــــــــــــــا ايضا علي اسباب الشعور بالجوع المتكرر حتي بعد الاكل مباشرة

 

كما يجب ان يشمل النظام الغذائي فاكهة وخضراوات علي مدار اليوم لمنح المعدة الاحساس السريع بالشبع ، مع عدم زيادة الوزن ، اما عن حرق الدهون الزائدة المكتسبة في شهر رمضان ، فيجب العودة الي فترة النوم السليمة في اليوم وهي 8 ساعات علي الاقل ، كذلك ممارسة رياضة علي الاقل المشي لمدة 30 دقيقة يوميا ، مع الاعتماد علي مجموعة من العصائر الطبيعية والمشروبات الباردة خلال اليوم بدلا من المشروبات الغازية والتي تزيد من الوزن.

 

نصائح سريعة لخسارة الوزن بعد رمضان و دايت بعد عيد الفطر المبارك

– لا يجب الحرمان من الطعام او منعه خاصة بعد فترة الصيام طوال شهر رمضان ، فكما اوضحنا الحل يكون في توزيع الوجبات وزيادة الوجبات إلى 6 وحبات على أن يكون آخرها من الفاكهة والخضراوات الورقية.

– يمكنك تناول الكحك والبسكويت وحلويات العيد لكن بكميات قليلة جدا قدر الامكان وليس دفعة واحدة ، اذ يمكنك وضع كعك العيد في طبق صغير ، او تناول بسكويت العيد مع مشروب بسيط في وقت اخر ، مع عدم وضع طبق الكعك الرئيسي بجوارك خاصة وان الكعك ملئ بالسعرات الحرارية والدهون علي الرغم من صغر حجمه لنا.

– لا تنسي ان ممارسة أي نوع الحركة المستمرة او الرياضة اساسي لحرق السعرات الحرارية الزائدة ، مع شرب العصائر الطبيعية والمشروبات الباردة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الايام الحالية.

-في حالة النوم 8 ساعات ليلا يستطيع الجسم اتمام عملية حرق الدهون الزائدة بشكل اكثر كفاءة .

 

شاهد من هنا ايضا افضل الانظمة الغذائية للتخسيس التي يمكنك اتباعها بشكل عام ولا تضر بصحتك

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.