تفاصيل اعلان حالة الطوارئ في مصر واهم الاجراءات التي اعلنها السيسي بعد تفجيرات الكنائس

اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في مصر رسميا لمدة 3 اشهر بعد تفجيري طنطا واسكندرية الذي اسفر عن عشرات الشهداء والجرحي ، حيث نوضح لكم اهم اجراءات قانون الطوارئ المتبعة وموعد تطبيقه رسميا في مصر.

تفاصيل اعلان حالة الطوارئ في مصر واهم الاجراءات التي اعلنها السيسي بعد تفجيرات الكنائس

تفاصيل اعلان حالة الطوارئ في مصر واهم الاجراءات التي اعلنها السيسي بعد تفجيرات الكنائس

تطبيق حالة الطوارئ في مصر بداية من اليوم في جميع المحافظات

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه للشعب قد اعلن فرض حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 اشهر ، بعد احداث يوم احد السعف وتفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، ما أسفر عن سقوط 45 شهيدًا و126 مصابًا من الاقباط والمسلمين.

حيث وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الإثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة من مساء اليوم الإثنين الموافق العاشر من أبريل عام 2017.

 

اهم الاجراءات المتبعة في حالة الطوارئ في مصر حسب قانون الطوارئ

– وحسبما اوضح الرئيس السيسي ان القوات المسلحة سوف تتعاون مع وزارة الداخلية في تأمين المواطنين والمنشأت الحيوية في جميع المحافظات واتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، حيث بالفعل توجهت قوات من الجيش امس في العديد من محافظات الجمهورية لتأمين المناطق الحيوية وحفظ أرواح المواطنين.

– كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطاءه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف ورائهم ، وطالب السيسي بـ”محاسبة دول” لم يذكرها بالاسم بسبب “رعايتها للإرهاب وتمويل عناصره”.

– يجوز لرئيس الجمهورية وضع قيود على حرية الأشخاص في الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور في أماكن أو أوقات معينة، وكذلك تكليف أي شخص بتأدية أي عمل من الأعمال، ومنح الأمر بمراقبة الرسائل أياً كان نوعها، ومراقبة الصحف والنشرات والمطبوعات والمحررات والرسوم، وكل وسائل التعبير والدعاية والإعلان قبل نشرها وضبطها ومصادرتها، وإغلاق أماكن طباعتها.

– يجوز تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها، وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها، وسحب التراخيص بالأسلحة أو الذخائر أو المواد القابلة للانفجار أو المفرقعات على اختلاف أنواعها، والأمر بتسليمها وضبطها وإخلاء مخازن.

– تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.