افضل طرق استثمار مبلغ 100 الف جنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والذهب

نوضح لكم افضل خمسة مشاريع استثمارية لاستثمار مبلغ 100 الف جنيه في مصر ، خاصة بعد تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار والذهب في مصر ، فما هي افضل طرق استثمار مبلغ 100 الف جنيه سواء في مشاريع انتاجيه او شهادات استثمار بنكية او اراضي وعقارات.

افضل طرق استثمار مبلغ 100 الف جنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والذهب

افضل طرق استثمار مبلغ 100 الف جنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والذهب

مشروع شراء سيارة نقل أو تاكسي والعمل في اوبر وكريم

ومن خلال مشروع بسيط يمكنك استثمار مبلغ 100 الف جنيه و العمل به بنفسك او مشاركة مع الاخرين واقتسام الارباح ، حيث يمكنك شراء سيارة نقل جديدة تستخدم في نقل البضائع والمنتجات او في تجارة الجملة بين التجار والمحلات او في نقل الاغذية والمشروبات الغازية ، حيث سيكون العائد شهري ويمكنك تغطيه تكاليف السيارة خلال فترة قصيرة مقارنة بالمشاريع الاخري

كذلك يمكنك شراء سيارة ملاكي جديد او مستعملة بحالة جيدة و تحويلها لتاكسي او العمل بها مع شركات نقل الافراد مثل شركة اوبر اوكريم والتي يصل المرتب الشهري بها الي 7 آلاف جنيه للسائق.

 

مشروع تجاري لبيع السلع الغذائية و استثمار مبلغ 100 الف جنيه

كما يمكنك استثمار مبلغ 100 لف جنيه في عمل مشروع تجاري لبيع السلع الغذائية التي اصبح عليها اقبال كبير نتيجة فروق الاسعار وزيادتها شهريا ، سواء من خلال شراء محل او تأجيره ، من خلال التعاون مع تجار الجملة او شركات المنتجات الغذائية مباشرة يمكنك تغطية تكاليف المشروع خلال عام.

كذلك يمكنك المشاركة في إقامة مشروع تجاري بالتعاون مع وزارة التموين وهو مشروع “جمعيتي” لبيع السلع الخاصة بالسلع التموينية والغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

تعرف علي ما هو مشروع جمعيتي التكلفة

وكيفية التقديم

الاستثمار عن طريق شراء اراضي او شقق سكنية في المدن الجديدة

اما عن نوعية اخري من الاستثمار طويل المدي وهو الاستثمار في الاراضي والشقق ، وعلي الرغم من ارتفاع اسعار الشقق والاراضي بعد تعويم الجنيه في مصر وارتفاع سعر الدولار ، الا ان العديد من شقق المدن الجديدة لازال سعرها في المتناول حيث يمكنك دفع مقدم الشقة وتقسيط الباقي حيث من المتوقع ان ترتفع اسعار الشقق والعقارت في مصر خلال 10 سنوات الماضية بنسب قد تصل الي الضعف نتيجة زيادة السكان وقلة الاراضي المتاحة للبناء.

شاهد من هنا

تفاصيل حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2017

 

المشاركة في مشروع متوسط او مصنع صغير للصناعات المكملة

كما يمكنك استثمار مبلغ 100 الف جنيه مع آخرين للبدء في مشروع انتاجي او مشروع متوسط سواء للسلع الغذائية مثل منتجات الالبان او مشروع دواجن لانتاج الفراخ والبيض ، او مشروع انتاج السلع والادوات المكلمة مثل اغطية الزجاجات وقطن الاذن و الادوات المكتبية او التعاون مع احد المصانع في انتاج الاغلفة والمجلدات وغيرها من المشاريع المكملة التي تحتاج الي مكان متوسط او صغير و تكلفة انتاجيه معقولة وذلك بعد عمل دراسة جدوي مع المصنع.

تعرف من هنا ايضا علي

قروض الصندوق الإجتماعى للتنمية واهم دراسات الجدوي للمشروعات المتاحة

شراء شهادات استثمار بمبلغ 100 الف جنيه

وكما هو معروف لكثيرين فان اكثر وسائل الاستثمار آمانا حاليا هي شراء شهادات استثمار او إدخار من البنوك والتي وصل سعر العائد عليها الي 20 % ومدة الشهادة سنة ونصف شهادات لمدة 3 سنوات بعائد 16 بالمئة ، واهم ما يميز هذه الوسيلة في الاستثمار هو عدم خاسرة رأس المال وضمان البنك للمبلغ المالي.

 

ويمكنكم من هنا الاطلاع علي

تفاصيل شهادات الاستثمار من البنك الاهلي المصري بعائد 20 %

 

نصائح هامة عند استثمار مبلغ مالي كبير في الوقت الحالي

– لا يفضل شراء الذهب حاليا خاصة مع استمرار ارتفاع اسعار الذهب عن السنوات القادمة ، بل يفضل الانتظار لهبوط اسعار الذهب في لشهور المقبلة من عام 2017 تحديدا بداية من الربع الثاني ، خاصة وان سعر الذهب في مصر مرتبط بسعر الدولار وفي حالة هبوط سعر الدولار بنسبة كبيرة سوف تنخفض اسعار الذهب بنفس النسبة.

– الاستثمار في البورصة جيد حاليا لكن لمن لديه خبرة سابقة في السوق ، اذ لا يفضل شراء أسهم أو شهادات استثمار للصناديق التي تستثمر في البورصة حاليا ، خاصة وان معظم اسعار الاسهم في قمتها بعد تعويم الجنيه وقد تنخفض انخفاضا كبيرا ايضا مثلما اوضحنا بالنسبة للذهب الامر الذي سيؤدي الي خسارة كبيرة.

– يمكنك متابعة اعلانات وزارة الاسكان حول شقق الاسكان الاجتماعي والمتوسط ، و شقق العاصمة الادارية الجديدة وباقي المدن او اراضي وزارة الاسكان والتقديم لحجزها وشرائها حيث تعد وسيلة استثمار جديدة علي المدي الطويل.

– عليك الحذر من شركات توظيف الاموال والمستريحين في مصر ، الافضل هو مشاركة الشخص في مشروع استثماري او انتاجي مباشرة بنفسك ، بحيث تستطيع متابعته ومعرفة كافة التفاصيل من حيث الانتاج و المكسب والخسارة سواء علي المدي المتوسط او المدي الطويل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.