اكلات تزيد من طول الاطفال وتساعد علي نمو العظام

اسباب قصر قامة الاطفال عديدة منها الاسباب الوراثية او ضعف هرمون النمو او نقص الفيتامينات والمعادن ، وعلي الرغم من اختلاف نمو الاطفال و العظام من طفل الي اخر ، الا انه يوجد العديد من الاكلات التي تزيد من طول الاطفال طبيعيا.

اكلات تزيد من طول الاطفال وتساعد علي نمو العظام

اكلات تزيد من طول الاطفال وتساعد علي نمو العظام

اللبن من اهم الأطعمة التي تزيد من طول الطفل و تعمل علي نمو العظام

وينصح الاطباء بتعويد الطفل علي نظام غذائي متكامل ، وذلك بعد الفحص الطبي لمعرفة هل يوجد سبب عضوي لقصر الطفل او بطئ نموه ، حيث يبدأ ذلك النظام الغذائي بتعويد الاطفال علي شرب اللبن يوميا سواء في شكل كوب لبن او مع اضافة الشكولاتة او غيرها من الاضافات الطبيعية ، حيث تأتي اهمية اللبن بسبب احتوائه علي العناصر الغذائية الاساسية ومنها الكالسيوم الهام لنمو العظام كذلك فيتامينات ومعادن اخري هامة لتحفيز هرمون النمو لدي الاطفال ، كما يحتوي على بروتين لازم لنمو الخلايا ويساعد على نمو العضلات.

 

اكلات البروتينات اساسية لنمو الاطفال و زيادة الطول

ومثل اهمية اللبن لنمو العظام كذلك تأتي اهمية البروتينات لنمو العضلات وتسريع نمو العظام ، ومن أهم مصادر البروتين الأسماك واللحوم الحمراء والبقوليات وأيضا البيض، بالنسبة للبيض فهو أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين.

 

أملاح معدنية هامة لزيادة طول الاطفال

و تعد المعادن من العناصر الاساسية لنمو الاطفال بشكل عام و نمو العظام بشكل خاص ، فيجب علي الطفل الحصول علي القدر الكافي من المعادن التالية يوميا وهي الحديد والماغنسيوم واليود والفسفور وهي لا تعمل على زيادة الطول فقط إنما تشمل نمو كامل في الوزن والطول وذلك لأن المعادن تساهم في بناء الأنسجة وتعمل على تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم بصورة جيدة، ومن أهم المصادر للمعادن الفول، اليقطين، البروكلي، السبانخ، العنب، الخوخ، جميع البقوليات، الجزر، السوداني، العدس، الموز، الكرنب.

 

الحبوب الكاملة و الفواكهة هامة لتحفيز هرمون النمو لدي الاطفال

يمكنك الاعتماد علي الحبوب الكاملة في امداد جسم الطفل بالقدر الذي يحتاجه من المعادن والفيناتيمات والبروتينات ، كذلك الألياف النباتية فهذه العناصر الاساسية كما اوضحنا اعلي هامة لتحفيز هرمون النمو لدي الطفل وزيادة طوله ،خاصة حبوب القمح الكاملة او حبوب الشوفان.

كذلك الحال بالنسبة للفاكهة التي تحتوي علي الياف وفيتامينات اساسية مفيدة لزيادة طول الطفل مثل التفاح و الموالح والبطيخ.

 

ممارسة تمارين رياضية تساعد علي زيادة طول الطفل

كما يجب تعويد الطفل مبكرا علي ممارسة الرياضة و التمارين الرياضية التي تساعد علي زيادة طول الطفل ، حيث يوجد الكثير من الامثلة في يويتوب لفيديوهات تمارين زيادة الطول ، وعادة ما تكون تمارين العقلة او اطالة الجسم كذلك بعض تمارين اليوجا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.