تفاصيل الاعلان عن نتيجة تعداد السكان في مصر 2017 وحصر المباني والشقق

حدد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، موعد إعلان نتيجة تعداد السكان في مصر 2017 ، سواء عدد السكان في مصر 2017 او عدد المباني والشقق بمختلف انواعها واغراضها السكنية والادارية وذلك بنهاية شهر أغسطس 2017.

تفاصيل الاعلان عن نتيجة تعداد السكان في مصر 2017 وحصر المباني والشقق

تفاصيل الاعلان عن نتيجة تعداد السكان في مصر 2017 وحصر المباني والشقق

موعد الاعلان عن نتيجة تعداد السكان في مصر 2017 رسميا

وحسبما اوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندى ان موعد اعلان نتيجة التعداد في مصر رسميا ستكون في شهر سبتمبر 2017 بعد انتهاء اعمال حصر السكان والمباني رسميا ، حيث لازالت عمليات تعداد السكان مستمرة خاصة في محافظة القاهرة وباقي المحافظات الكبيرة من الناحية السكانية.

مشيرا الي مشاركة 35 ألفا موظف في تعداد السكان ، ويساعدهم فنيا 5 آلاف شخص، وقام كل شخص من العاملين فى الحصر بحمل “تابلت” بيده لحصر السكان إلكترونيا، وارسل بياناته إلى “كول سنتر” الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، لذلك يعد هذا المشروع رابع أكبر مشروع إلكترونى فى العالم من حيث عدد المرسلين للبيانات، إذ يرسل أكثر من 38 ألف مندوب فى نفس الوقت، لأكبر قاعدة بيانات فى مصر والشرق الأوسط.

 

استمرار حصر السكان في تعداد مصر 2017

واكد رئيس رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء علي استمرار حصر السكان والمباني في مصر والانتهاء من التعداد واعلان نتيجته رسميا في شهر سبتمبر2017 ، مشيرا الي انه تم حصر 16.5 مليون مبنى بداخلهم 43 مليون وحدة سكنية فى مرحلة حصر المبانى، وتم الاقتراب من انتهاء تعداد السكان مناشدا المواطنين الذين لم يصلهم مندوب التعداد السكانى بالاتصال على رقم 080007771777 لمساعدة الجهاز فى حصر السكان فى مصر.

يذكر ان أن البيانات الفردية للمنشآت لها أقصى درجات السرية، ولا يمكن لأى جهة فى الدولة الإطلاع عليها، حيث اوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن أى تسريب للبيانات الفردية من قبل العاملين بالجهاز فعقوبته الحبس 6 أشهر للموظف بعد التعرف عليه، كما أن المواطن الذى يعطل أعمال التعداد السكانى يعاقب بالحبس 6 أشهر أو الغرامة.

 

توقعات بتخطي عدد السكان في مصر 100 مليون نسمة

وعلي الجانب الاخر اشار للواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء إلى أن معدل الزيادة السكانية في مصر كبيرة جدا ولا تحتمل الزيادة أكثر من ذلك مع الازمة الاقتصادية الحالية ، إذ تبلغ نسبة الزيادة سنويا 2.3 مليون نسمة، وهذا يعد 5 أضعاف الزيادة فى الصين وسط توقعات بان يصل تعداد السكان داخل مصر الي 100 مليون نسمة هذا بخلاف المصريين بالخارج الذين يقدر عددهم ب 10 مليون نسمة.

يذكر ان تعداد السكان في مصر 2017 هو رقم 14 فى تاريخ التعدادات السكانية المصرية، ويختلف التعداد الحالى عن التعدادات السابقة في الاعتماد علي الكمبيوتر والاجهزة الحديثة في رصد وحصر السكان والمباني في مصر.

 

شاهد من هنـــــــا ايضا ارقام الاتصال في حالة عدم وصول مندوب تعداد السكان او وجود مشكلة في البيانات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.