طريقة التسجيل في منحة داد DAAD للدراسة في ألمانيا

نستعرض معكم تفاصيل منحة داد الالمانية DAAD للدراسة في الجامعات الالمانية والحصول علي الماجستير والدكتوراة في ألمانيا ونوضح لكم طريقة التسجيل في المنحة الدراسية الالمانية DAAD ، وما هي اهم المجالات الدراسية ومميزات المنحة وخطوات التسجيل في منحة داد الالمانية.

طريقة التسجيل في منحة داد DAAD للدراسة في ألمانيا

طريقة التسجيل في منحة داد DAAD للدراسة في ألمانيا

ماهي منحة داد (DAAD) الألمانية ؟

منحة داد الالمانية او DAAD هي اختصار لـ deutscher akademischer austauschdienst german academic exchange service و هي من أكثر المنح التي يتسابق عليها الطلبة لكثرة مميزاتها و تعدد مجالاتها في المانيا وعبر اكثر من جامعة المانية ، وتم الإعلان عن بداية التقديم في المنحة خلال صيف 2016 حيث تعتبر مؤسسة داد مسئولة عن تقديم العديد من المنح للطلاب العرب من شتى الدول النامية للحصول علي درجات الماجيستير و الدكتوراة .

 

مجالات المنحة DAAD ومدة المنحة

يتم التقديم في منحة داد الالمانية في مجالات الرياضيات ، الإقتصاد ، العلوم البيئية ، الإعلام ، العلوم الزراعية ، الهندسة المعمارية وغيرها من المجالات العلمية والتخصصية التي يمكنكم الاطلاع عليها في موقع منحة داد في نهاية الموضوع.

اما عن مدة منحة داد الالمانية فهي من 12 إلى 36 شهر طِبقاً لمجال الدراسة ، موعد انتهاء التسجيل في المنحة تختلف من كل مجال لآخر.

 

اهم مميزات منحة DAAD الالمانية 2016

تتحمل الجامعة المقدمة للمنحة جميع تكاليف السفر متضمنة سعر التذكرة، مع تقديم راتب شهري ثابت يتراوح بين 750 يورو إلى 1000 يورو وايضا عمل التأمين الصحي للطلاب ضمن منحة deutscher akademischer austauschdienst german academic exchange service.

 

الأوراق المطلوبة للتسجيل في منحة DAAD

يتم تقديم خطاب تحفيزي او خطاب توصية من الجامعة او مكان العمل مع اثبات المهنة في حالة العمل ، مع تقديم السيرة الذاتية وتقرير درجات للطالب و درجات شهادة الثانوية العامة او شهادة التخرج ، مع العلم انه يشترط إجادة اللغة الألمانية أو الإنجليزية للتقديم في منحة داد الالمانية والدراسة في المانيا.

طريقة التقديم في منحة DAAD 2016

يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة بعد التأكد من صحتها إلى موقع الجامعة التي قمت بإختيارها عبر موقع منحة داد مع وثيقة الطلب الخاصة بالمنحة ويمكنكم زيارة موقع منحة داد الالماني الرسمي هنا

https://www.daad.de/en

 

4 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.