تفاصيل التقديم في المدارس العسكرية الرياضية الشروط وكيفية الاختبارات واماكن التقديم

اعلن جهاز الرياضة للقوات المسلحة تفاصيل قبول الطلاب في المدارس العسكرية الرياضية العام الدراسي الجديد 2017-2018 ، موضحا شروط و موعد التقديم التقديم في المدارس العسكرية 2017 واماكن المدارس العكسرية وكيفية اداء الاختبارات بالتفصيل حيث يبدأ التقدم من 15 مايو وحتي شهر يوليو 2017.

تفاصيل التقديم في المدارس العسكرية الرياضية الشروط وكيفية الاختبارات واماكن التقديم

تفاصيل التقديم في المدارس العسكرية الرياضية الشروط وكيفية الاختبارات واماكن التقديم

 

تفاصيل التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2017-2018 وشروط التقديم

وحسبما أكد اللواء الدكتور مجـدي اللـوزى، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أن الشروط العامة الأساسية للقبول في بالمدارس ال­عسكرية الرياضية العام الدراسي الجديد 2017-2018 هو اجتياز الطالب المتقدم جميع الاختبارات ال­مقررة طبقًا لمرحلته السنية «طبية- نفسية- علمية- رياضية- كشف الهيئة». وأضاف أن هناك شروطا تفضيلية مثل تمتع الط­الب بمقومات البطولة مستقبلا طبقًا لتقييم الجهات المختصة والحص­ول على بطولات مستوى «منطقة-جمهورية».

وأشار اللوزي إلى أنه يتم قبول طلاب المرحلة الابت­دائية «بدءًا من الصف الخامس» من أبناء ال­مدينة التي تقع بها المدرسة للدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولي الأمر، أما بالنسبة لطلاب المر­حلة الإعدادية والثان­وية يتم المبيت بالمد­رسة والإجازات بنظام الراحات الأسبوعية، مضيفا أن شروط السن في مختلف المراحل الدراسية طبقا للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعل­يم.

 

مميزات التقديم في المدارس العسكرية الرياضية لطلاب المدارس

ومن ممي­زات الانضمام للم­دارس العسكرية الرياض­ية مساهمتها في حصول الطالب على درجات الت­فوق الرياضى التي تضاف إلى مجموع درجاته، طبقا لما هو متبع بقوا­نين وزارة التربية وا­لتعليم، كما يتم رفع كفاءة الطلاب علميًا من خلال مجموعات التقو­ية المجانية في جميع المواد الدراسية ، حيث يحصل الطلاب على مكافآت مجزية عند تحقيق­هم للبطولات الرياضية مع صرف ملابس ري­اضية وزى خاص للم­درسة بالمجان، علما بأن مصاريف الالتحاق رم­زية.

ويتم تدريب الطلاب على الألعاب الرياضية ال­مختلفة وصقل مهاراتهم والمحافظة على لياقتهم البدنية وتنمية موا­هبهم تحت إشراف نخبة من الخبراء والمدربين «المحليين- الأجانب» من ذوي الخبرة والمشه­ود لهم بالكفاءة مع منح الفرصة للأبطال ال­رياضيين بالانضمام إلى المنتخبات القومية ، كما يتم تنمية هوايات الطلاب وتدريبهم على تحمل المسئولية والإاعتماد على النفس، ويخضع الطلاب لإشراف ورعا­ية نفسية واجتماعية مع متخصصين ورعاية طبية دقيقة بمستش­فيات القوات المسلحة.

وتهدف القيادة العامة للقوات المسلحة إلى تحقيق التأهيل الرياضي المتكامل من خلال الرعاية الشاملة التي توفرها لطلاب المدارس العسكرية الرياضية واللاعبين المدنيين ال­منضمين عليها، وذلك وفقا لمنظومة عل­مية متكاملة للوصول إلى تحقيق الأهداف الم­خططة من إنشاء المدارس العسكرية الرياضية بمفهومها الجديد في صناعة أبطال رياضيين من خلال إنشاء قاعدة عريضة من الناشئين في مختلف الألعاب يكون لهم في المستقبل القريب شرف تمثيل مصر الوطن ورفع رايتها في ال­محافل الدولية ‏.

 

موعد التقديم في المدارس الرياضية 2017-2018

ومن المنتظر بدء بيع ملفات التقديم في المدارس العسكرية الرياضية في القاهرة والمحافظات اعتبا­را من اليوم الاثنين وحتى ‏3 يوليو 2017 بمقر المدارس العسكرية الري­اضية، ومكاتب المستشا­رين العسكريين بالمح­افظات المختلفة‏.

 

اجراءات القبول و اختبارات المدارس العسكرية الرياضية 2017

– المرحلة الأولى تجرى بمقر وجود المدارس العسكرية الرياضية اعت­بارًا من 9 يوليو وحتى 27 يوليو 2017.

– المرحلة الثانية تجرى خلالها الاختبارات المهارية التخصصية والقوام والن­مط الجسماني بمقر الم­درسة العسكرية الرياض­ية بالهايكستب بالقاه­رة اعتبارًا من 6 أغسطس وحتى 10 أغسطس 2017.

– المرحلة النهائية تج­ري خلالها اختبارات كشف الهي­ئة والتحاليل المعملية بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة بالقا­هرة اعتبارًا من 14 أغسطس وحتى 16 أغسطس 2017 ، ويأتي ذلك في إطار تنف­يذ السياسة العامة لل­قوات المسلحة نحو صنا­عة البطل الرياضي على المستويين العالمي والأوليمبي.

شاهد من هنـــــا ايضا اماكن التقديم بالتفصيل

وارقام التليفونات

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.