طريقة التقديم علي المنح الدراسية في الجامعات الالمانية والاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة الدراسة

ننشر لكم طريقة التقديم في منحة دراسية في الجامعات الالمانية 2017-2018 ، والاوراق المطلوبة للتقديم في المنح الدراسية بالجامعات الالمانية 2018 حيث تقدم العديد من الجامعات الالمانية والمعاهد العلمية والهندسية منح دراسية للطلاب المصريين والعرب بمبالغ مالية مناسبة.

طريقة التقديم علي المنح الدراسية في الجامعات الالمانية والاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة الدراسة

طريقة التقديم علي المنح الدراسية في الجامعات الالمانية والاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة الدراسة

 

 

شروط التقديم في المنح الدراسية في المانيا

– ان يكون المتقدم حامل لشهادة معترف بها بدولتك، ومعترف بها عالميًا، سواء ثانوية عامة او شهادة إتمام جامعي.

– فإذا كنت من حاملي الشهادات غير المعترف بها في ألمانيا فيمك الالتحاق بدورات التأهيل للدراسة التي تنظمها الجامعة.

– يجب ان يكون المتقدم مُلم باللغة الألمانية بشكل جيد، وهذا شيئ بديهي لانها اللغة اتي تدرس بها وتتعامل من خلالها ايضًا، ويجب تقديم ما يثبت توافر المستوى اللغوي المطلوب للحصول على فرصة للدراسة بألمانيا

– وقد يستثنى من هذا الشرط المتقدمين للاشتراك في فرع دراسي دولي باللغة الإنجليزية فهنا إثبات المستوى اللغوي يعد أمراً ليس ضروريا.

– اما من يرغب في الدراسة لمدة فصل دراسي واحد فقط بألمانيا فليس عليهم تقديم أي إثبات للمستوى اللغوي.

– لابد من الحصول على تأشيرة دخول المانيا أولا، مع العلم ان تكون التأشيرة تأشيرة دراسة، والتي لا يمكن تحويلها لتأشيرة من نوع أخر.

– وتسري التأشيرة لمدة عام ولا يمكن الحصول عليها الا بتقديم أوراق القبول بإحدى الجامعات الألمانية.
ويستثنى من ذلك مواطني هندوراس وأيسلندا وإمارتي ليشتنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

الاواق المطلوب تقديمها عند طلب الحصول على تأشيرة الدراسة من سفارة المانيا 

– جواز سفر مميكن وساري.

– صور فوتوغرافية.

– شهادة إتمام المرحلة الثانوية المؤهلة لدخول الجامعة.

– اي شهادات اخري لإتمام المراحل الدراسية.

– أصول الشهادات الالمانية المعتمدة في حالة وجودها.

– تقرير عن الأمراض أو الأدوية الضرورية.

 

طريقة الحصول علي منحة في الجامعات الالمانية

– يجب اولا النظر الي تكاليف الحياة اليومية في المانيا بجانب مصاريف الدراسة نفسها ، فمثلا يضطر الطلبة في بعض الولايات الألمانية، مثل بريمن وهامبورج و بافاريا، إلى دفع رسوم جامعية فصلية تصل قيمتها إلى حوالي 700 يورو.

– يمكنكم التقديم علي المنح الدراسية الالمانية من خلال المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الأكاديمية DAAD مع عدة دول عربية (أكبر مؤسسة ألمانية تشجع الدراسة في ألمانيا وتدعم الطلاب الأجانب، إذ يوجد لها مكاتب وتمثيليات في عدد من الدول العربية) للدراسات العليا والحصول على درجة الدكتوراة.

– اذا كنت بالفعل متواجد في أوروبا، يمكنك التقديم من خلال منحة ايراسموس عبر تمويل المفوضية الأوروبية التي تمول هذه النوع من المنح وتقدم منحة ايراسموس التمويل لتغطية تكاليف المعيشة في برنامج التبادل الطلابي داخل أوروبا.

– واذا كنت من الطلاب المتفوقين في بلدك يمكنك التقديم في منحة دويتشلاند الدراسية وهي مخصصة للطلاب الدوليين ذات المستوى التحصيلي المتميز قد الحصول على تمويل من 300 € في الشهر من خلال هذا البرنامج ، على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ترعى العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد الطلبة الموهوبين بمبلغ 150 € شهريا. تقدم للمنحة

– كما يمكنكم التسجيل في منح درد الخاصة بالأفارقة في جنوب الصحراء ، حيث يوجد جزء منها مخصص للطلاب المتميزين من جنوب الصحراء الأفريقية دراسة الماجستير والاستفادة من هذه المنحة ، وللتقدم لهذه المنحة، يتعين على الطالب تقديم مقترح دراسة حول خطط البحث الخاصة بك عند الدراسة بدوام كامل في ألمانيا. انظر الرابط أدناه للحصول على مزيد من المعايير.

– اما عن المنح الدراسية في المانيا المخصصة لجميع المراحل الدراسية فهي منح مؤسسه Friedrich-Ebert-Stiftung (FES) : لجميع المجالات والمراحل الدراسية ، كذلك منح جامعات ولاية هامبورغ وهي ايضا مخصصة لجميع المجالات والجامعات داخل ولاية هامبورغ لمده عام واحد.

 

شاهد من هنـــــــا ايضا طريقة التقديم في منحة DAAD للطلاب المصريين والعرب

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.