تفاصيل زيارة السيسي لبورسعيد و افتتاح الكوبري العائم و المزارع السمكية واوبرا بورسعيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مشاريع هامة في بورسعيد اليوم ، كان منها الكوبري العائم في الرسوة و المزارع السمكية في شرق بورسعيد ، و عدد من مشروعات شقق الاسكان الاجتماعي في بورسعيد ومركز أوبرا بورسعيد الثقافي، كما تم تسليم الشباب عدد من عقود تخصيص 58 مصنعًا لـ 128 شاب وتسليم عقود 12 مركب صيد وعدد من الوحدات السكنية، وتكريم فدائي ورجال المقاومة الشعبية بالمدينة.

تفاصيل افتتاح السيسي الكوبري العائم في بورسعيد و المزارع السمكية واوبرا بورسعيد

تفاصيل افتتاح السيسي الكوبري العائم في بورسعيد و المزارع السمكية واوبرا بورسعيد

تفاصيل افتتاح الكوبري العائم في بورسعيد لربط ضفتي قناة السويس في الرسوة

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبورسعيد اليوم ، افتتح الرئيس الكوبري العائم الرابط بين ضفتي قناة السويس في منطقة الرسوة “مدينة بورفؤاد – بورسعيد”، والذي يشتمل على 5 حارات؛ اثنتين منها على جانبي الكوبري للمشاة والدراجات، واثنتين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف، والأخيرة وسط الكوبري للنقل الثقيل. ويبلغ عرض الكوبري 15 مترًا بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة، وطول 412 متر.

وأنهت إدارة الترسانات بهيئة القناة بناء الجزئيين الأوسطين من الكوبري، وأوكلت بناء 4 أجزاء أخرى إلى 4 شركات من شركات الهيئة، وصمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 مترًا تقريبًا، وعرضه 15 مترًا، ووزنه يتراوح بين 370 طن إلى 430 طن للجزء الواحد، حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء، وذلك بتكلفة بلغت قرابة الـ 145 مليون جنيه. ومن المنتظر أن يعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا ويغلق 8 ساعات أخرى، طبقًا لمواعيد عبور السفن. ويستوعب الكوبري عبور 20 ألف سيارة يوميًا، وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية على نقل السيارات ما بين بورسعيد ومدينة بورفؤاد. وتكللت عملية التشغيل التجريبي الثالث للكوبري العائم بالنجاح بعد عبور 3 سفن أثناء فتح الكوبري أمام حركة الملاحة، وذلك في حضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ليرتفع إجمالي السفن التي عبرت منذ التشغيل التجريبي للكوبري إلى 10 سفن.

 

افتتاح مشروع المزارع السمكية في بورسيعد اكبر مشروع للاستزراع السمكي في العالم

كما افتتح الرئيس في بداية جولته بمحافظة بورسعيد اليوم مشروع الأحياء المائية للاستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس.
ويعد المشروع أكبر نموذج للاستزراع السمكي فى العالم، إذ نُفذ على مساحة 5 آلاف فدان، ويضم 3 آلاف و828 حوضًا سمكيًا. ومن المنتظر أن ينتج مليون طن من الأسماك البحرية سنويًا، وتبلغ تكلفة البنية الأساسية الخاصة بالمشروع 650 مليون جنيه.

 

تسليم 58 مصنعًا للشباب بجانب عدة مراكب صيد وحدات اخري

كما سلم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء المزمع انعقاده في المجمع، عددًا من عقود تخصيص 58 مصنعًا في المنطقة الصناعية جنوبي المدينة، بتكلفة تجاوزت الـ 20 مليون جنيه لـ 128 شابًا ممن انطبقت عليهم الشروط، حيث تقدم للمسابقة ألف و412 متقدمًا، حضر المقابلة منهم 827 متقدم، وتم قبول 429 متقدم بنسبة 52%”.

وتم تخصيص 37 مصنع لصناعات الملابس الجاهزة وزعت على 81 شابًا، و10 مصانع لصناعات الجلود وزعت على 20 شاب، و8 مصانع لصناعات البلاستيك وزعت على 20 شابًا، وتخصيص 3 مصانع لصناعات الكرتون وزعت على 7 شباب، بإجمالي 128 شابًا متوسط أعمارهم من 30 إلى 35 سنة، معظمهم من الشباب الذي بدأ حياته العملية عاملاً بمصنع وتطور باجتهاده حتى أصبح مستثمر صغير.

 

مشروع شقق الاسكان الاجتماعي في بورسعيد و تسليم الشقق بعد اعلان نتيجة القرعة

وأجرت محافظة بورسعيد القرعة العلنية الأولى والثانية لمشروعات الإسكان الاجتماعي، وذلك في مركز شباب الزهور، عقب الإعلان عن أسماء 1064 مستحق على أن يتم إعلان باقي الأسماء تباعًا، في الوقت الذي أعلن المحافظ تصديق رئيس الجمهورية على بناء 60 ألف وحدة سكنية جديدة ببورسعيد.

وافتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عدة مشروعات أخرى ضمن الاحتفالات بالعيد القومي، بتوجيهات من الرئيس، منها ميدان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، المواجه لمبنى المحكمة الابتدائية في حضور نجله عبد الحكيم عبد الناصر. وشهد الميدان تدافع مئات المواطنين على نجل الزعيم الراحل لالتقاط الصور معه وتحيته، فيما تعالت أصوات المواطنين مرددة “ناصر.. ناصر”، في الوقت الذي أطلق عدد من السيدات الـ”زغاريد” ، كما أنهي حى الشرق تطوير ميدان الرئيس الراحل محمد أنور السادات، المقابل لمحطة السكة الحديد.

كما من المقرر أن يفتتح محافظة بورسعيد ووزير الصحة مستشفى النساء والولادة بشارع الثلاثيني الشهير، والمستشفى مكون من أربع طوابق، ويضم 51 سريرًا بالإضافة إلى غرفتي عمليات، و9 أسرة للعناية المركزة، و19 حضانة، و4 حجرات لماكينات الغسيل الكلوي، وخزان للأكسجين، فضلاً عن مكاتب إدارية وغرف عمليات مجهزة، وعناية مركزة وإنعاش للقلب، وقسم للاستقبال. وتصل تكلفة المستشفى إلى 71 مليون جنيه ، وبجانب ذلك، يفتتح المحافظ أيضًا أقسامًا جديدة في مستشفى بورسعيد العام الأميري، وقسم الفيروسات بمستشفى الحميات، بالإضافة إلى مستشفى عطاء التخصصي في منطقة الحرية بحي المناخ، والتي تعد نموذج للعمل الخيري، والمشاركة المجتمعية حيث تقدم خدماتها لعلاج المرضى القادرين وغير القادرين بتكلفة 50 مليون جنيه.

 

تفاصيل افتتاح فرع لنادي المصري الجديد في حي الضواحي

ويفتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، فرع النادي المصري الجديد في حي الضواحي، على هامش زيارة رئيس الجمهورية المحافظة، والذي يقام على مساحة 20 ألف متر، ويضم ملعب قانوني من النجيل الطبيعي، و4 ملاعب صغيرة من النجيل الصناعي، وحمام سباحة وأماكن لألعاب الأطفال، وبرجولات للأعضاء وأسرهم، وأماكن مفتوحة وصالات ومطعم، بالاضافة إلى 10 محال داخلية لخدمة أعضاء النادي، و40 محلاً خارجيًا سيتم عرضها.

 

افتتاح أوبرا بورسعيد في حي شرق

واختتم الرئيس جولته في المدينة الباسلة بافتتاح المركز الثقافي الترفيهي “أوبرا بورسعيد”، في شارع طرح البحر في حي الشرق، وهو المشروع الذي بلغت تكلفته قرابة الـ 180 مليون جنيه، ويضم قاعة مسرح تتسع لـ 1200 مشاهد، وقاعة مؤتمرات كبري، واثنين من دور السينما تسع كل منها 500 فرد، ومكتبة ثقافية وقاعات للندوات والمعارض، وجراج تحت الأرض على مساحة 3650 متر مربع ليسع 140 سيارة، بالإضافة إلى تبنيه مشروع أول ”أوبرا” تقص تاريخ بورسعيد منذ حفر القناة مرورًا بالعدوان الثلاثي ونصر أكتوبر 73 حتى العصر الحديث.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.