السيسي يعلن نظام جديد للثانوية العامة العام المقبل

اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي تطبيق نظام جديد للثانوية العامة بداية من العام المقبل حيث وعد السيسي اولياء الامور بايقاف تسريب امتحانات الثانوية العامة والحفاظ علي حقوق الطلاب المجتهدين قائلا “الموضوع مش هيتكرر تاني” .

السيسي يعلن نظام جديد للثانوية العامة العام المقبل

السيسي يعلن نظام جديد للثانوية العامة العام المقبل

السيسي يعلن عن نظام جديد للثانوية العامة العام المقبل وايقاف تسريب الامتحانات

وبعد شكاوي الطلاب واولياء الامور في الثانوية العامة بسبب تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفهمه لأهمية امتحانات الثانوية العامة قائلا:”احنا متفهمين إن الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة من أول ما أبنائهم يدخلوا الثانوية” ، واكد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث تطبيق نظام جديد للثانوية العامة العام المقبل وايقاف تسريب الامتحانات مؤكدا علي تطبيق العدالة علي جميع الطلاب.

 

منع تسريب امتحانات الثانوية العامة العام المقبل

وعلي الجانب الاخر وخلال إفطار الأسرة المصرية بأحد فنادق القاهرة، اعرب السيسي عن استيائه من تسريبات امتحانات الثانوية هذا العام قائلا “التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر، تكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح.. الواقع إللى حصل واقع مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل”.

وتابع الرئيس السيسي قائلا إحنا محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش فى المجلس الاستشارى استراتيجة التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فى تصور”. وقال الرئيس:”اللى أنا بطلبه من الأسر المصرية التى تألمت من هذا الموضوع، أنهم يقبلوا منى إن الموضوع مش هيتكرر تانى، إللى خلانا نعيد بعض الامتحانات تانى إن يبقى فيه عدالة اجتماعية”. واختتم الرئيس كلمته بقوله: أتمنى أن يكون كلامى دا ترضية كافية لهم”.

 

اقتراحات بتطبيق نظام التقويم الشامل وامتحانات القدرات قبل دخول الجامعات

ومن بين الانظمة الجديدة المقترحة لتطبيقها علي طلاب الثانوية العامة نظام التقويم الشامل خلال العام الدراسي ، بحيث يحصل الطالب علي درجات طوال العام وليس في فترة امتحانات الثانوية العامة فقط ، بحيث تكون هناك درجات علي حضور الطالب واشتراكه واداءه في الامتحانات الشهرية مما يتيح اكثر من فرصة للطالب للتعويض ، وان كان البعض اشار الي صعوبة تطبيق هذا النظام بسبب الفساد في المدارس والمحاباة التي قد تزيد من درجات بعض الطلاب وتقلل من درجات البعض الاخر بجانب فتح الباب امام شراء الدرجات في الثانوية العامة.

اما النظام الثاني المقترح وهو تطبيق نظام امتحانات القدرات قبل دخول الكليات وذلك لضمان احقية طالب الثانوية العامة في دخول الكلية المناسبة لقدراته ومهاراته الامر الذي سوف يقلل الضغط علي طلاب الثانوية العامة في فترة الامتحانات.

تحديث هـــــــام شاهد من هنا

تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد 2017 وشكل الاسئلة المتوقعة

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.