الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز لاطول فترة ممكنة دون ان يفسد

نوضح لكم بالتفصيل طريقة حفظ الخبز في البيت لاطول فترة ممكنة دون ان يفسد ، حيث ان حفظ الخبز في ثلاجة قد يؤخر عملية التعفن فقد لانه لا يمنعها لذلك لا ينصح بحفظ الخبز في الثلاجة ، فما هي طريقة حفظ الخبز بالشكل السليم في البيت.

الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز لاطول فترة ممكنة دون ان يفسد

الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز لاطول فترة ممكنة دون ان يفسد

يجب تهوية الخبز قبل التخزين لفترة طويلة

لا تخزني الخبز مباشرة وهو ساخن او فور خروجه من الفرن مباشرة، بل احرصي على تهويته جيدا ثم تغليفه ووضعه في الفريزر، فتخزينه مباشرة قد يتسبب في تعجنه وافساد طعم الخبز ، لذلك اتركي الخبز في درجة حرارة الغرفة العادية قليلا قبل التخزين في اكياس بلاستيك.

 

طريقة تغليف الخبز جيدا عند حفظه

غلفي الخبز جيدًا داخل أكياس من البلاستيك، فذلك يعمل على حمايته من الرطوبة، وبالتالي حفظه طازجًا بمجرد التسخين مرة أخرى، فاحرصي على استخدام أكياس بلاستيكية أو أكياس حفظ الطعام، وإذا كان الخبز مغلفًا عند شرائه فخزنيه في الفريزر مباشرة.

 

لا يجب حفظ الخبز في الثلاجة بل يفضل الفريزر لتجميده

حفظ الخبز في الثلاجة يؤخر تعفن الخبز ، لكنه سيحدث خاصة في درجة حرارة الثلاجة العادية ، لذلك يفضل حفظ الخبز في الفريزر بمعني تجميد الخبز ، لذلك تجنبي وضع الخبز في الثلاجة، إلا إذا كنتِ ستستخدمينه بعد فترة قليلة.

 

مدة بقاء الخبز في درجة حرارة الغرفة العادية

بإمكانكِ حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة، إلا أن ذلك يساعدكِ على الاحتفاظ به لمدة يومين فقط، ولكن احفظيه بعيدًا عن الشمس، وفي حالة ارتفاع درجة الرطوبة، فلن يمكنكِ حفظه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من يوم واحد.

 

طريقة تسخين الخبز بعد اخراجه من الفريزر

تجنبي تسخين الخبز مباشرة بعد اخراجه من الفريزر ، اذ ان تسخين الخبز وهو مجمد او عليه ثلج تفسد طعمه ويجعلكِ تحصلين على خبز مبلل بعد التسخين ، لذلك اتركيه حتى يذوب الثلج منه ثم قومي بتسخينه جيدا ويفضل تسخين الخبز في الفرن دون حرقه مع ازالة اي قطع سوداء نتيجة حرق الخبز. 

 

طريقة عمل العيش الفينو والكيزر في البيت بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.