حقيقة الغاء السعودية رسوم تأشيرة العمرة الجديدة

نشرت عدة مواقع تصريحات وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، حول الغاء السعودية رسوم العمرة و زيادة اسعار تأشيرة السعودية و العمرة الجديدة ، الا ان الحكومة السعودية اوضحت انه لا تغيير حاليا في رسوم العمرة الا انه سيتم العمل علي توقيع اتفاقيات ثنائية مع عدة دول للتسهيل علي مواطنيها لزيادة السعودية في العمرة والحج.

حقيقة الغاء السعودية رسوم تأشيرة العمرة الجديدة

حقيقة الغاء السعودية رسوم تأشيرة العمرة الجديدة

 

وزير التجارة السعودي يوضح حقيقة الغاء السعودية زيادة رسوم العمرة والحج

وحسبما صرح وزير التجارة السعودي قائلا إن بلاده تسعى إلى المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات بعد انتقادات اعتبرت ان التعرفة الجديدة تشكل عائقا أمام الاستثمار الأجنبي ، مشيرا الي انه سيتم توقيع “اتفاقيات ثنائية” مع عدة دول في المنطقة قبل التوقف عن تطبيق زيادة الرسوم المرتفعة للتأشيرات لدخول السعودية سواء الزيارة او الحج.

 

توقيع اتفاقيات ثنائية بين السعودية وعدة دول من بينها مصر لتخفيض رسوم تأشيرة السعودية

واوضح وزير التجارة انه سيتم توقيع عدة اتفاقيات لتخفيض رسوم تأشيرة السعودية لكن لن يتم عمل اي تخفيضات او ايقاف زيادة تأشيرة السعودية قبل ان يتم “التعامل مع السعوديين بالطريقة ذاتها”، وتأتي هذه التصريحات بعدما وجد انه لا يتم تطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات التي دخلت حيز التنفيذ في أكتوبر على الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، في حين انها زادت قليلا بالنسبة لبريطانيا. وبالنسبة للبلدان الاخرى.

فإن تأشيرة زيارة او عمل مدتها ستة اشهر مع دخول متعدد اصبحت كلفتها ثلاثة الاف ريال (730 يورو)، بعد ان كانت 400 ريال (97 يورو) ، يذكر ان سبب زيادة الرسوم الجديدة على جذب الاستثمارات الاجنبية في وقت تحاول فيه المملكة تنويع اقتصادها المأزوم بسبب انخفاض اسعار النفط.

 

وزارة السياحة المصرية توضح حقيقة الغاء السعودية نظام و زيادة رسوم العمرة

وعلي الجانب الاخر اعرب منظمي رحلات العمرة في مصر عن تضررهم بشكل كبير من رسوم التأشيرات الجديدة، واعتبروها عائقا أمام المعتمرين المصريين ، الا ان وزارة السياحة نفت ما تردد عن إلغاء السلطات السعودية رسوم ونظام العمرة الجديد التي اثارت جدلاً واسعاً بين الشركات العاملة في سوق العمرة بمصر، وقالت مصادر إن وزارة السياحة لم تتلق إخطارات من السعودية بشأن إلغاء تلك الرسوم، التي تبلغ قيمتها ألفى ريال على المعتمرين المتكررين ، فيما أكدت المصادر أن الوزارة لم تتلق أي مخاطبات رسمية بوقف قرار السلطات السعودية بشأن رسوم العمرة 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.