تفاصيل الغاء العلمي والادبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2018 والمجموع التراكمي في 3 سنوات

حدد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، العام الدراسي الجديد 2018 ليكون موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد والغاء نظام العلمي والادبي ، علي ان يتم تطبيق المجموع التراكمي عبر 3 سنوات ثانوية العامة ، مستبعدا مخاوف اولياء الامور من تواصل الدروس الخصوصية والضغط النفسي لمدة ثلاثة سنوات بدلا من سنة حاليا.

تفاصيل الغاء العلمي والادبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2018 والمجموع التراكمي في 3 سنوات

تفاصيل الغاء العلمي والادبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2018 والمجموع التراكمي في 3 سنوات

 

تفاصيل الغاء العلمي والادبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2018

وحسبما اعلن وزير التربية والتعليم، أن نظام الثانوية العامة الجديد سيتم تطبيقه في العام الدراسي الجديد 2018 علي طلاب الصف الاول الثانوي ، بحيث يعتمد النظام الجديد على المجموع التراكمى لـ 3 سنوات ، كما سيتم إلغاء نظام العلمى والأدبى.

حيث اشار وزير التربية والتعليم أن هدف النظام الجديد هو إلغاء الضغط العصبي على الطالب والاسر المصرية ، حيث سيتم اعتماد طريقة القياس الجديدة في نظام الثانوية العامة من خلال المهارات والبحث وليس الحفظ والتلقين ، كما سيتم عقد مقابلات شخصية مع الطلاب وإجراء امتحانات إلكترونية وتقييم الطالب من خلال بعض الأنشطة والقدرات.

مؤكدًا أن النظام الجديد للثانوية العامة يقضي على الدروس الخصوصية، حيث قال “لو نظام الثانوية العامة الجديد فيه درس خصوصي واحد هلغيه”.

 

تغيير نظام التنسيق و القبول في الجامعات خلال 3 سنوات

كما اشار وزير التربية والتعليم انه مع نهاية ال 3 سنوات سيتم تطبيق نظام جديد في قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات سيتم الاعلان عنه ، مشيرا الي استمرار نظام التنسيق الحالي خلال عام 2018 و 2019 علي أن يتم تغيير نظام القبول بالجامعات طبقًا للنظام الجديد للثانوية العامة وتطبيق المجموع التراكمي.

حيث اضاف وزير التربية والتعليم خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، لبرنامج هنا العاصمة في قناة سي بي سي أن نظام الثانوية العامة الجديد سيعمل على محورين، وهما بناء نظام جديد للتعليم وإصلاح المنظومة الموجودة فعليا، لافتاً إلى أن التعليم فى كل دول العالم يهدف لتعليم الطالب وليس لنيل الدرجات فقط، مشيراً إلى أن ترميم نظام التعليم الحالى يتم على عدة مستويات، والمحور الثاني هو المعلم الذي يعتبر عصب العملية التعليمية، ويجب أن يكون في وضع مادى أفضل.

ما هو نظام الفصل المقلوب

الذي يرغب وزير التعليم

في تطبيقه 2017-2018 ؟

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.