تفاصيل الغاء دفتر التوفير الورقي واستبداله ببطاقة فيزا وتثبت اسعار فائدة دفتر التوفير

اصدرت الهيئة القومية للبريد قرار وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية لعملاء مكاتب البريد ، علي ان يتم استبدالها ببطاقة الكترونية فيزا وذلك ضمن خطة تطوير مكاتب البريد وتحويلها الي مكاتب مميكنة ، كذلك تثبيت اسعار الفائدة علي دفاتر التوفير هذا العام 2017-2018.

تفاصيل الغاء دفاتر التوفير الورقية واستبدالها ببطاقة فيزا وتثبت اسعار فائدة دفتر التوفير

تفاصيل الغاء دفاتر التوفير الورقية واستبدالها ببطاقة فيزا وتثبت اسعار فائدة دفتر التوفير

تفاصيل استبدال دفتر التوفير الورقي ببطاقة الكترونية

وحسبما جاء قرار هيئة البريد المصري انه حرصا علي استمرار تطوير مكاتب البريد في مصر ، قررت الهيئة الغاء اصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء واستبدالها ببطاقات إلكترونية وذلك بجميع مكاتب بريد قطاعي القاهرة والجيزة كمرحلة أولى اعتبارا من الشهر الجاري.

علي ان يتم تعميمه على مستوى جميع محافظات الجمهورية في مصر لكن باستثناء حسابات القُصر التي ستسرى عليها الإجراءات المعمول بها حاليا، وفقا لبيان للهيئة نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس.

 

استمرار ميكنة مكاتب البريد المصري

ومن جانبه صرح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في البيان قائلا إن القرار يأتي في إطار توجه الهيئة لميكنة كافة الخدمات والتحول تدريجيا لاستخدام البطاقات الإلكترونية في التعامل مع العملاء بما يواكب جهود الدولة لزيادة الشفافية المالية والدمج المالي لإتاحة خدمات أفضل للمواطنين.

 

عدد عملاء البريد المصري يصل الي 24 مليون عميل

ووصل عدد عملاء صندوق التوفير إلى 24 مليون عميل بإجمالي رأسمال مودعيين 196 مليار جنيه، بحسب الصغير. وأضاف رئيس البريد، أن الهيئة نجحت خلال الفترة الماضية في نقل بيانات العملاء على مستوى الجمهورية من النظام اليدوي إلى النظام المميكن سعيا منها للتيسير على العملاء بما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

 

تثبيت سعر فائد دفتر توفير البريد علي 10.25 %

اما بالنسبة لسعر فائدة دفتر التوفير في البريد فقد تم تثبيت أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد علي نسبة 10.25% بعد أن كان 8% قبل تعويم الجنيه ، علي الرغم من ارتفاعها في البنوك الي 20 % ، الا ان ميزة دفتر التوفير هي امكانيه سحب الاموال المودعة به دون خسارة عكس شهادات الاستثمار، حيث يفضل الكثيرون ان تكون الاموال تحت اليد ويتصرف فيها المودع وقتما شاء وليس مرتبطا بمدة شهادة ادخارية

 

شاهد من هنـــــــــا سعر عائد حسابات البنوك حسب اخر تحديث 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.