ما الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي وطرق التمييز بين الماركة الاصلي والتقليد

الملابس الجلدية من اكثر انواع الملابس الشتوية المحببة للجنسين ، الا ان الكثيرون لا يعرفون ما هو الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي ، وطريقة التمييز بين الملابس الجلدية الماركة الاصلية والتقليد ، وغالبا ما تكون النقطة الاولي في كيفية التمييز بين الجلد الطبيعي والصناعي هي السعر.

ما الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي وطرق التمييز بين الماركة الاصلي والتقليد

ما الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي وطرق التمييز بين الماركة الاصلي والتقليد

stylish-leather-clothes-2017-5khtawat-com

سبب ارتفاع سعر ملابس الجلد الطبيعي مقارنة بالجلد الصناعي

الجلود الطبيعية مرتفعة الثمن مقارنةً بالجلد الصناعي، وذلك بسبب طريقة الحصول عليها ثم تصنيعها وانتاجها حيث ان الجلد المصنع ارخص من ناحية المواد الخام ، فنجد ان جلد التمساح والأفعى والنمر هي اغلي الجلود الطبيعية في العالم ، ولا تُباع إلا في أماكن مخصصة ومعينة. اما عن الملابس الجلدية الطبيعية المعتادة في الاسواق فيتم تصنيعها من جلد “البقر – الجاموس – الأغنام – الماعز” ،بعدما يتم معالجتها وتصنيعها مما يؤدي الي ارتفاع سعرها عن الجلد الصناعي ، حيث تتميز الجلود الطبيعية بالعمر الطويل وامداد الجسم بالحرارة والدفئ في الشتاء .

 

الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي وطرق التمييز بينهما من ناحية الملمس والرائحة

– اضغط باصبعك علي الجاكت الجلد لمعرفة اذا كان جلد طبيعي ام صناعي : حيث ان الضغط علي الجلد الطبيعي يتسبب في ترك تجاعيد وتقلصات بالمنطقة المضغوط عليها بعكس الجلد الصناعي الصناعي الذي لا يؤثر علي شكله.

– ملمس الجلد الطبيعي والفرق بينه وبين الجلد الصناعي عادة ما يكون للجلد الطبيعي ملمس معين حيث ان به بعض التعرجات بينما نجد في الصناعي انه ناعم ومطاطي اكثر من الجلد الطبيعي ، على سطح الجلود الطبيعية تنتشر مسامات غير متساوية ومنتظمة في الشكل والترتيب أما إن كانت تلك الثقوب منتظمة فهذا يعني أنه جلد مصنَّع.

– رائحة الجلد الطبيعي نفاذه عن الجلد الصناعي الذي ليس له نفس الرائحة القوية والتي يميزها من لديهم خبرة في صناعة وشراء الجلود .

 

مقاومة الجلد الطبيعي للحرق اكثر من الجلد الصناعي

هناك طريقة لكشف الجلد الصناعي من الجلد الطبيعي لكن لا ينصح بتطبيقها وانما يمكن اللجوء اليها كحل نهائي وهي تعريض قطعة من الجلد للنار بولاعة فاذا احترقت بسرعة فهي من الجلد الصناعي أما إن استغرقت وقت طويل قبل الاحتراق فان جلد طبيعي كونه لا يمسك النار بسهولة ، كذلك فان رائحة تسخين او حرق الجلد الطبيعي تشبه رائحة الشعر المحترِق.

 

الجلد الطبيعي يمتص الماء ، بينما الجلد الصناعي لا يمتص الماء

اما عن الطريقة الاسهل لتمييز الجلد الصناعي عن الجلد الطبيعي يمكنك عمل اختبار مقاومة الجلد للماء وهو سكب قليل من الماء علي الجاكيت الجلدي او الملابس الجلدية فاذا تم امتصاص الماء من الجلد فانه دليل علي جلد طبيعي، أما الجلد الصناعي يترك الماء على شكل بركة على سطحه.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.