اسباب القبض على القطري ناصر الخليفي رئيس قنوات bein ومنع اذاعة مباريات كأس العالم عليها

اعلنت الشرطة الفيدرالية السويسرية القبض على القطري ناصر الخليفي رئيس قنوات bein سبورت وأيضا رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب اتهامات فساد وغش واحتيال في قضايا رشاوى خاصة بحقوق بيع مباريات كأس العالم في روسيا 2018 وحتي كأس العالم 2030.

اسباب القبض على القطري ناصر الخليفي رئيس قنوات bein ومنع اذاعة مباريات كأس العالم عليها

اسباب القبض على القطري ناصر الخليفي رئيس قنوات bein ومنع اذاعة مباريات كأس العالم عليها

 

تفاصيل القبض على القطري ناصر الخليفي رئيس قنوات Bein وباريس سان جيرمان

وحسبما اعلنت مصادر في الشرطة الفيدرالية السويسرية فانها تحقق حاليا مع القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة قنوات Bein القطرية ، وايضا رئيس نادي باريس سان جيرمان ، وذلك بسبب تورط الخليفي في قضايا فساد ورشاوي للفيفا للحصول علي حق اذاعة مباريات كأس العالم 2018 وحتي عام 2030 .

حيث كان الادعاء السويسري قد تلقي أدلة تثبت تلقى جيروم فالكيه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعض العمولات غير المعلنة من القطري ناصر الخليفي فيما يتعلق بمنح حقوق الإعلام لبعض البلدان في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2018 و2022 و2026 و2030 واتصالات من ناصر الخليفي في منح حقوق النقل التليفزيوني لبعض الدول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2026 و2030.

 

اتهامات لمجموعة قنوات Bein Sports بالفساد والرشوة للحصول علي مباريات كأس العالم حصريا

واكدت الشرطة الفيدرالية انها فتحت تحقيقًا مع كل من جيروم فالكيه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومع ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعدد من مسئولي قنوات Bein Sports في سويسرا وفرنسا ، وتوجيه تهم لهم أبرزها الاحتيال والغش والفساد ودفع رشاوي مالية وذلك ضمن تحقيقات موسعة منذ العام الماضي حول فساد الفيفا والتي أطاحت برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق، جوسيبي بلاتر، من منصبه.

حيث فتحت الشرطة الفيدرالية بشأن حقوق بث قنوات “Bein Sports” لبطولة كأس العالم في 2026 و2030. وطالت الاتهامات أيضًا جيروم فالكي، الأمين العام السابق للفيفا، بحصوله على مقابل مالي لقاء منح ناصر الخليفي حقوق البث التلفزي لبطولة كأس العالم في نسختيها 2026 و2030.

 

فضيحة قنوات “beIN” في فرنسا وسويسرا ومداهمة مقرات القنوات والبحث عن مصادرة اموالها

وعلي الجانب الآخر وفي اطار تحقيقات الفساد ضد مجموع قنوات بي ان سبورتس القطرية فتحت السلطات الفرنسية تحقيقات موسعة حول دفع رئيس قنوات بي ان القطرية ناصر الخليفي رشاوي مالية للفيفا خاصة الي الأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكي من أجل الحصول على حقوق نقل بطولة كأس العالم عن عامي 2026 و 2030

حيث داهمت القوات الفرنسية العديد من مقرات قنوات بي ان القطرية وتم تفتيش العديد من المقرات التى على صلة بالفضحية ومصادرة أصول وإجراء مقابلات عديدة فى إطار هذا التحقيق المشترك مع سويسرا ، كذلك في كل اليونان وإيطاليا وأسبانيا.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــا ايضا تفاصيل تهم فساد الفيفا واصابع الاتهام تشير الي قطر

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.