اماكن المدارس اليابانية في مصر 2017-2018 وشروط التقديم فيها والحد الادني لسن الطفل

نشرت وزارة التربية والتعليم اماكن المدارس اليابانية في مصر 2017-2018 موضحة شروط التقديم في المدرسة اليابانية الجديدة ومصاريف الدراسة والحد الادني لسن الطفل لقبوله في المدرسة ، علي ان يبدأ التقديم بداية من شهر يوليو 2017 بعد اجازة عيد الفطر المبارك.

اماكن المدارس اليابانية في مصر 2017-2018 وشروط التقديم فيها والحد الادني لسن الطفل

اماكن المدارس اليابانية في مصر 2017-2018 وشروط التقديم فيها والحد الادني لسن الطفل

 

اولا ما هي المدارس اليابانية واختلافها عن المدارس التجريبية واللغات

تعتبر المدارس اليابانية أحدث المدارس التجريبى لغات في مصر حاليا ، وتخضع مدرسة Egyptian Japanese school لنظام رقابة وطريقة تدرس محددة بحيث يتم تدريس المناهج المصرية إلى جانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو بلس” والاعتماد على الوسائل التى تتبعها اليابان فى التعليم، و هى الاهتمام بالانشطة مثل الالعاب الجماعية، الموسيقى، الرسم، الاغانى و تعاليم النظافة و الاعتماد على النفس وذلك بالتعاون مع اليابان بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان في فبراير 2016.

 

شروط التقديم في المدارس اليابانية في مصر 2017-2018

وحسبما اعلنت وزارة التربية والتعليم ان شروط التقديم في المدارس اليابانية الجديدة في مصر العام الدراسي القادم 2017-2018 بالنسبة للاطفال في كي جي 1 فان الحد الحد الادني لسن قبول الطفل في المدارس اليابانية 2018 هو سن 4 سنوات فى أول أكتوبر 2017 ، كما ستقبل المدرسة اليابانية التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائى حسب الاماكن المتوفرة في كل مدرسة.

وسوف يتم التقديم في مديرية التربية والتعليم التابع لها الطفل والمدرسة اليابانية مع العلم ان شرط القرب السكنى من المدرسة هو احد الشروط الاساسية ، كذلك عدد الطلاب المسموح قبولهم في كل فصل بحيث لا تتجاوز الكثافة الطلابية لهذه الفصول 36 طالبا، وذلك فى 128 مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

مصاريف المدارس اليابانية في مصر 2018

ومن المقرر أن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية تبدأ من ألفين جنيه وحتي 4 آلاف جنيه فى العام الواحد، مع العلم أنه سيلزم طلاب المدارس المصرية اليابانية بارتداء زى موحد يصدر به قرار تنفيذى يحدد فيه كافة التفاصيل، وذلك لتلاميذ كل من مراحل رياض الأطفال والابتدائى، والإعدادى، والثانوى، كل على حدة، مشيرا إلى توقيع ولى الأمر على إقرار بعلمه بكافة النظم والقواعد المعمول بها بالمدرسة المصرية اليابانية، وقبوله لها.

 

اماكن المدارس اليابانية في مصر 2017 حسب المناطق والادارات التعليمية

اما  بالنسبة لخريطة توزيع اماكن المدارس اليابانية الجديدة فى مصر، حسبما نشاهد في الصورة الادارت التعليمية والاماكن التي يوجد بها مدرسة يابانية حيث نجد فى محافظة القاهرة 3 مدارس بمنطقة القاهرة الجديدة في النجرس ومستثمرين الجنوب بالقاهرة الجديدة ، و الشروق 1 و الشروق 2.

اماكن المدارس اليابانية في القاهرة و جميع المحافظات حسب المناطق والادارات التعليمية بالتفصيل

اماكن المدارس اليابانية في القاهرة و جميع المحافظات حسب المناطق والادارات التعليمية بالتفصيل

– بينما اماكن المدارس اليابانية في محافظة الجيزة في 3 مناطق بالشيخ زايد و بالقرب من مدينة الانتاج الاعلامى ، و في محافظة القليوبية يوجد مدرسة يابانية في العبور بمنطقة بهتيم ، كما يوجد في محافظة الدقهلية 4 بمناطق ” جمصة، دقادوس بميت غمر، بنى عبيد و تميتة “.

– اما عن اماكن المدرسة اليابانية في محافظة الاسكندرية فهي في 3 بمناطق برج العرب، برج العرب الجديدة و المنتزة .

– يوجد مدرسة بمرسى مطروح فى مدينة الحمام، و مدرستين بالاسماعيلية، 3 مدارس بالبحيرة، و جارى العمل على إنشاء مدارس بباقى المحافظات حيث ستبدأ الدراسة في 128 مدرسة يابانية العام الدراسي الجديد 2017-2018 ويمكنكم الاستعلام عن المزيد حسب الادارة التعليمية التابع لها الطفل.

 

شاهد من هنا ايضا تفاصيل طريقة التقديم

في المدرسة اليابانية

يوليو 2017

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.