افضل بدائل اللبن الطبيعية لامداد الجسم بالكالسيوم

نوضح لكم افضل بدائل اللبن الطبيعية لامداد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن الهامة ولحل مشكلة رفض الاطفال لشرب اللبن او من يعاني من حساسية اللبن ومنتجات الالبان بشكل عام.

افضل بدائل اللبن الطبيعية لامداد الجسم بالكالسيوم

افضل بدائل اللبن الطبيعية لامداد الجسم بالكالسيوم

حل مشكلة رفض شرب اللبن عند الاطفال

و تعاني الكثير من الامهات مع الاطفال نتيجه عدم حبهم لطعم شرب اللبن ، ويكون حل هذه المشكلة البسيط هو اضافة اللبن الي مشروبات اخري مثل الكاكاو والشيكولاتة والموز و غيره من العصائر الطبيعية وخلطها الحليب لزيادة الفائدة الصحية كما يتقبل الاطفال طعهما بديلا عن طعم اللبن وحده.

اما اذا كان الطلف يعاني من حساسية الحليب او عدم القدرة علي هضم منتجات الالبان وهي التي يوجد بها مادة اللاكتوز ،حيث تسبب حساسية اللبن الغازات وآلام المعدة ، فان الحل لهذه المشكلة يكون عن طريق استبدال اللبن ومنتجات الالبان بمأكولات ومشروبات اخري لامداد الجسم بالكالسيوم والمعادن كالتالي.

 

بدائل اللبن و منتجات الالبان لامداد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات الهامة

وحسبما ينصح خبراء التغذية فان بدائل منتجات الالبان تكون في حليب الصويا بانواعه المختلفة حيث يحتوي علي نسبة كالسيوم عالية ومفيدة للجسم ، ويمكنك تحضير حليب الصويا في البيت من خلال نقع حبوب الصويا.

– كذلك يمكنك الاعتماد علي الخضراوات التي تحتوى على الكالسيوم مثل الكرنب واللفت والبامية وباقي الخضراوات التي تحتوي علي الكالسيوم وفيتامين D وفيتامين B12 والبروتين مثل الفول.

– وايضا الحرص على اكل الأسماك والتي تعد مصدر غنى جدا بالأوميجا 3 والكالسيوم.

– الحبوب الكاملة مثل القمح والارز والشوفان وغيرهم.

– البيض ومنتجاته.

– المكسرات بانواعها المختلفة لكن بكميات معقولة حتي لا تسبب زيادة في الوزن.

– ثمار جوز الهند ومنتجاتها.

-حليب الارز وتم عمله من خلال خلط الارز في الخلاط جيدا واضافة القليل من الماء والفانيليا.

– كما يمكنك اعداد حليب اللوز خاصة وانه يحتوي علي البروتين و الالياف والكثير من الفيتامينات الاخري ، ويتم تحضيره من خلال احضار قليل من اللوز في كوب ماء مع اضافة ملعقة فانيليا ، ويتم نقع اللوز لمدة 12 ساعة ثم تصفيته من الماء وخلطه في الخلاط.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.