تفاصيل تشغيل اتوبيس أوبر في القاهرة والمحافظات وطريقة طلبه واسعاره

اعلنت شركة أوبر تفاصيل طرح خدمة اتوبيس أوبر في محافظة القاهرة وعدد من المحافظات في مصر ، بسعر اقل 70 % من توصيله أوبر العادية ، بحيث يكون بديل للميكروباص في شوارع القاهرة الكبري.

تفاصيل تشغيل اتوبيس أوبر في القاهرة والمحافظات وطريقة طلبه واسعاره

تفاصيل تشغيل اتوبيس أوبر في القاهرة والمحافظات وطريقة طلبه واسعاره

تفاصيل اطلاق خدمة اتوبيس أوبر في مصر

وحسبما اوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة توصلت لاتفاق مع شركة “أوبر” العالمية للنقل لطرح أتوبيسات للنقل الجماعي في مصر الفترة القادمة ، ضمن مشروع ضخم تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالنقل الجماعي ، حيث سيتم اطلاق اتوبيسات أوبر في شوارع القاهرة الكبري خلال 3 أشهر ضخ حجم كبير من الاستثمارات في مصر، لافتة إلى أنها تنتظر إصدار قانون منظم للخدمة بمصر.

وذكرت وزير الاستثمار- في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “كل يوم” على قناة “ON E” إلى أن الأتوبيسات الجديدة لن تقتصر على القاهرة والجيزة فقط ولكن ستتواجد في كل المحافظات وعلى رأسها محافظات الصعيد.

 

مميزات و سعر توصيلة اتوبيس أوبر الجديد مقارنة بالميكروباص والنقل الجماعي uber hop

وتهدف شركة “أوبر” التوسع في خدمة النقل الفردي واطلاق خدمة النقل الجماعي من خلال ميكروباص او اتوبيس أوبر في شوارع القاهرة الكبري ومحافظات الجمهورية كلها ، حيث كانت الشركة قد أطلقت هذا المشروع منذ عام في “سياتل” بالولايات المتحدة الأمريكية ولاقى نجاحًا كبيرًا، وفي لندن في الاسبوع الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

وعن اهم مميزات اتوبيس أوبر الجديد حسب مدونة شركة أوبر علي الانترنت

1- سعر توصيله اتوبيس أوبر ارخص حوالي 70% من سعر توصيلة أوبر العادية.

2- توفر الخدمة بنفس جودة أوبر التي تقدمها السيارات.

3- خدمة أكثر أمانًا لأن السائق يكون مسجل لدى الشركة.

4- يسمح التطبيق بحجز مكانين كحد أقصى، ولا يزيد عدد الأفرد فيه عن 6 أشخاص.

5- تسمح الخدمة باصطحاب الأمتعة، ولكن يجب أن تترك مساحة لجلوس الركاب.

 

 

جو باص تطلق خدمة جو اند باك علي الموبايل للتوصيلات والرحلات

وعلي الجانب الاخر اطلقت شركة جو باص تطبيق”جو اند باك”، الجديد على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، ولكن هذه المرة لخدمات النقل الجماعي، حيث يتيح لمستخدميه طلب”باص” مع تحديد المكان والوجهة بأسعار تقل بنحو 80% عن التاكسي العادي أو الخدمات الأخرى المنافسة.

وتقوم فكرة”جو أند باك” على قيام المستخدم بطلب التوجه لمكان ما يحدد وجهته، ويقوم التطبيق بتحديد الركاب الذين يتجهون إلى نفس الوجهة، فيتم إرسال”باص” لإلتقاطهم و توصيلهم جميعًا في أقل وقت ممكن مع تفادي الازدحامات المرورية.

 

شاهد من هنــــــــــــــا ايضا اسعار أوبر وكريم الجديدة بعد زيادتها مؤخرا

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.