تفاصيل اختبار القدرات في كلية التمريض موعد الاختبار واهم شروط التقديم

بعدما اعلنت وزارة التعليم العالي الغاء اختبار القدرات في كلية التمريض قبل التنسيق واستبداله بمقابلة شخصية واختبار بعد اعلان نتيجة التنسيق في الكلية ، نوضح لكم تفاصيل اختبار القبول في كلية التمريض جامعة القاهرة واهم شروط التقديم.

تفاصيل اختبار القدرات في كلية التمريض موعد الاختبار واهم شروط التقديم

تفاصيل اختبار القدرات في كلية التمريض موعد الاختبار واهم شروط التقديم

 

اختبار القدرات في كلية التمريض بعد اعلان نتيجة التنسيق والقبول في الكلية

وبداية من العام الدراسي 2016-2017 اعلنت وزارة التعليم العالي الاكتفاء باختبار القبول في كلية التمريض بعد اعلان نتيجة التنسيق ، بدلا من اختبار القدرات قبل التنسيق مثل كليات الفنون والتربية ، حيث تعقد اختبارات القبول بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وبداية التنسيق،و يتم التقديم من خلال الاختبارات الموحدة لكليات التمريض بالجامعات المصرية واجتياز الشروط والاختبارات الخاصة بالكلية.

 

مصاريف تأدية اختبار كلية التمريض جامعة القاهرة

يسدد الطالب مصاريف تأدية الاختبارات المقررة وهى 200 جنيه لكل طالب، ويسلم الطالب الإيصال وبطاقة الترشيح إلى قسم شئون تعليم وطلاب بالكلية يتسلم الطالب كتيب الاختبارات والذي يشتمل على مواعيد إجراء الاختبارات موضحًا به بعض الأمثلة للاختبارات المختلفة للتدريب على حلها ويتم إعلان النتائج وغيرها من التعليمات والإيضاحات من خلال الموقع الألكترونى.

اما بالنسبة لرسوم اختبارات القبول بكلية التمريض جامعة القاهرة (100 دولار) لطلاب الثانوية العامة (المعادلة)، وطلاب الوافدين العرب والاجانب.

 

تفاصيل اختبار القدرات في كلية التمريض 2017-2018

تشتمل الاختبارات على اختبار اللغة الإنجليزية – المقابلة الشخصية – اختبار الاستعداد العقلي – اختبار السمات الشخصية، ويؤدى الطالب الاختبارات متتالية بشرط اجتياز كل اختبار على حدى بمجموع يعادل 60% من الدرجة الكلية للاختبار وإلا يعد الطالب راسبًا.

حيث يتم تصحيح الاختبارات الكترونيا، وتعلن النتيجة فور الأنتهاء من التصحيح على موقع الكلية الرسمي www.itunc-eg.com ، وقبل أداء الاختبار الذي يليه، وفى حالة عدم اجتياز الطالب لأى من الامتحانات يعد راسبا،ويتم رد أوراقه لمكتب التنسيق لإعادة ترشيحه طبقا لرغباته.

وفي حالة اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية يؤدي اختبار الكشف الطبي واللياقة البدنية، ويتم اعتبار الطالب لائقا طبيا من المتقدمين، ويتم قيده بالكلية بشكل نهائي ويقوم بسداد المصروفات الدراسية والتسجيل واستكمال باقى الإجراءات.

شاهد من هنـــــــــــا ايضا موقع التقديم في اختبارات القدرات في الكليات 2017-2018 علي النت

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.