تفاصيل زيادة التموين الي 50 جنيه للفرد وطريقة حساب قيمة التموين بعد الزيادة

اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى زيادة التموين الي 50 جنيه للفرد بدلا من 21 جنيه شهريا بداية من تموين شهر يوليو 2017 ، حيث نوضح لكم طريقة حساب التموين وقيمة التموين بعد الزيادة الجديدة ، حيث سيتم صرف الزيادة الجديدة لأكثر من 70 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية يقومون بصرف السلع المدعمة شهريا من خلال البقالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

تفاصيل زيادة التموين الي 50 جنيه للفرد وطريقة حساب قيمة التموين بعد الزيادة

تفاصيل زيادة التموين الي 50 جنيه للفرد وطريقة حساب قيمة التموين بعد الزيادة

 

تفاصيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة التموين الي 50 جنيه للفرد علي بطاقة التموين

وحسبما اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم زيادة قيمة التموين لكل فرد علي بطاقة التموين ليصبح 50 جنيه بدلا من 21 جنيه مشيرا الي انه سيتم ايضا زيادة طرح كميات السلع الأساسية إلى أكثر من 100%، حيث إن المعدلات الطبيعية كان يتم فيها ما يقرب 140 ألف طن سكر للبطاقات و70 ألف عبوة زيت، وأنه بعد قرار الرئيس سيتم زيادة هذه الكميات من خلال شركتى الجملة “العامة والمصرية” التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية .

 

طريقة حساب قيمة التموين لكل اسرة بعد زيادة التموين

– وعلي الجانب الاخر اشار مصدر في وزارة التموين ان قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدين على البطاقات التموين بعد قرار الرئيس سيكون عبارة عن دعم أساسى 25 جنيه ودعم أضافى بقيمة 25 جنيهًا ايضا ليصبح المجموع 50 جنيه ، وبحد اقصي 4 افراد علي بطاقة التموين ، وفي حالة زيادة عدد الافراد عن 4 فسيتم منح كل فرد بداية من الخامس فاكثر 25 جنيه تموين فقط.

– فمثلا الأسرة التى لديها فردين ببطاقة التموين ستحصل على دعم أساسى وأضافى بإجمالى قيمة 100 جنيها للفردين، وكذلك الأسرة 3 أفراد ستحصل على دعم بقيمة 150 جنيها والأسرة 4 أفراد ستحصل على دعم أضافى، وأساسى بقيمة 200 جنيه شهريًا.

– أما عن طريقة حساب قيمة التموين الشهري بالنسبة لأسرة 5 أفراد سيحصل 4 أشخاص منهم على دعم أساسى وإضافى بقيمة 200 جنيه، فى حين سيحصل الفرد الخامس بالأسرة على الدعم الأساسى فقط وهو25 جنيها، وبالتالى فإن إجمالى الدعم المخصص للأسرة 5 إفراد سيكون شهريا 225 جنيها.

– اما بالنسبة لقيمة التموين الشهر للأسرة المكونة من 6 أفراد سيحصل أربعة منهم على دعم أساسى وإضافى بقيمة 200 جنيه والفردين الآخرين سيحصلون على دعم أساسى فقط لكل منهما 25 جنيها، وبالتالى فان إجمالى ما ستحصل عليه الأسرة المكونة من 6 أفراد 250 جنيها شهريًا.

– واعلنت وزارة التموين ان هذا القرار سيتم تطبيقه مباشرة بداية من تموين شهر يوليو 2017 حسب تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتخفيف العبء عن المواطنين خاصة محدودى الدخل منهم.

 

شاهد من هنا ايضا اخر موعد لتحديث بطاقات التموين

وتعديل البيانات 2017

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.