تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في مكة والتنسيق مع السعودية

أعلنت نيابة أمن الدولة العليا بمصر تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في مكة اثناء اداءه العمرة عن طريق تفجير الفندف سويس أوتيل المقيم به الرئيس في المملكة العربية السعودية الا ان التنسيق مع السلطات السعودية والامن المصري ساعد علي كشف الارهابيين قبل تنفيذ محاولة الاغتيال حيث تم تغيير مكان اقامة الرئيس السيسي في مكة.

تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في مكة والتنسيق مع السعودية

تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في مكة والتنسيق مع السعودية

أسماء أعضاء الخلية الإرهابية التى حاولت اغتيال السيسي في مكة

وحسبما اعلنت نيابة امن الدولة العليا في مصر عبر بيان صحفي موضحة محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء أدائه مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية في عام 2015 ، ضمت قائمة المتهمين كلا من المتهم الأول باسم حسين محمد حسين، والمتهم الثانى محمود جابر محمود على، والمتهم الثالث أحمد عبد العال بيومى الطحاوى.

 

تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في السعودية اثناء اداءه العمرة

وحسبما اشارت النيابة ان الارهابين استغلوا عملهم بفندق سويس أوتيل برج الساعة فى مكة المكرمة ورصد المتهم الأول باسم حسين الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء أدائه لمناسك العمرة فى عام 2015، لتحديد كيفية استهدافه بعمل عدائى حال معاودته لأداء العمرة ، واشترى كلا من محمود جابر وأحمد عبد العال المتهمان الثانى والثالث مواد كيميائية تستخدم فى تصنيع المتفجرات من أحد المتاجر بسوق الكعكية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وقام الارهابيين بالفعل بتخزين المتفجرات بالطابق رقم 34 للفندق محل عملهما تمهيدا لتصنيع العبوات المفرقعة. وناقش المتهمون شن هجوم انتحاري تنفذه زوجة أحد المتهمين، على افتراض أن النساء لا يخضعن لتفتيش دقيق في البنك مما يسهل نقل المتفجرات الي مقر اقامة السيسي او بالقرب منه في الفندف ، الا انه السلطات الامنية غيرت مكان اقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تماما ، و لم ينزل في الفندق المذكور أثناء أداء العمرة.

 

النيابة تكشف عن محاولة اغتيال السيسي الثانية

يذكر ان نيابة امن الدولة اشارت الي عملية اغتيال ثانية للرئيس السيسى ، حيث خططت خلية مكونة من ضباط شرطة مفصولين تضم ستة ضباط وطبيب أسنان وكانت خطتهم، كما تقول تحقيقات النيابة، تنص على استهداف السيسي حال مرور موكبه بالطريق العام عبر سيارة مفخخة بكمية هائلة من المتفجرات علي طريقة اغتيال النائب العام السابق.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.