تفاصيل مشروع جمعيتي المرحلة الثانية 2017 شروط المحل وطريقة التقديم بعد زيادة القرض الي 150 الف جنيه

أعلنت وزارة التموين عودة التقديم في مشروع جمعيتي المرحلة الثانية 2017 لانشاء المجمعات الاستهلاكية في جميع المحافظات مع الحصول علي قرض للشباب يصل الي 150 الف جنيه وذلك من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

تفاصيل مشروع جمعيتي المرحلة الثانية 2017 شروط المحل وطريقة التقديم بعد زيادة القرض الي 150 الف جنيه

تفاصيل مشروع جمعيتي المرحلة الثانية 2017 شروط المحل وطريقة التقديم بعد زيادة القرض الي 150 الف جنيه

تفاصيل الاعلان عن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي 2017 لانشاء المجمعات الاستهلاكية

وحسبما اعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية اليوم الاثنين 21 اغسطس 2017 بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي 2017 في جميع محافظات مصر ، وذلك لانشاء المجمعات الاستهلاكية وادارتها بواسطة الشباب ، كما تقدم وزارة التموين بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتقديم قرض للشباب لانشاء وتجهيز المجمعات الاستهلاكية في مساحات تبدأ من 30 متر.

ويتم تنفيذ هذا المشروع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهى شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة العامة والمصرية.

 

شروط محل مشروع جمعيتي

– مساحة المجمع الاستهلاكي الصغير لا تقل عن 30 متر فى كافة محافظات الجمهورية.

– ألا يقل فرع جمعيتي عن أقرب محل تمويني عن 500 متر بدلا من 300 في المرحلة الثانية، كما أن التنافس مع محال البقالة يخدم الجميع وليس تفضيلا من ناحية ممارسة النشاط.

– عقد ايجار او ملكية للمكان المخصص.

زيادة قرض مشروع جمعيتي الي 150 الف جنيه

كما اعلن وزير التموين زيادة قيمة قرض مشروع جمعيتي 2017 بحد أقصى إلى 150 ألف جنية بدلا من 100 ألف جنيه، وذلك لفرع المشروع الذى يبلغ مساحتة 50 مترًا، وتبدأ قيمة القرض من 50 الف جنيه وحتي 150 الف جنيه على حسب مساحة المشروع.

اماكن التقديم في مشروع جمعيتي والحصول علي القرض والاوراق المطلوبة

وحسبما اوضحت وزارة التموين ان التقديم سيكون في وزار التموين ومديرياتها في المحافظات ، كذلك ايضا من خلال مكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية في القاهرة والمحافظات، حيث يتلقي الصندوق الاجتماعي للتنمية طلبات إقامة المشروع بداية من شهر اغسطس 2017 الحالي ، في مختلف محافظات الجمهورية، ويتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب، تتراوح قيمتها من 50 حتى 150 ألف جنيه.

اما بالنسبة للاوراق الاساسية المطلوبة فهي عقد تمليك او ايجار لمحل المشروع بمساحة لا تقل عن 30 متر مربع ، كذلك السجل التجاري والبطاقة الضريبية ، والرقم القومي للمنشأة، وبالنسبة للحصول علي قرض مشروع جمعيتي فسيتم تحويل الملف لاحد فروع البنك الاهلي المصري لاعتماد الموافقة الائتمانية، خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ التقدم.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.