اهم تفاصيل نظام بوكليت 2017 في امتحانات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى طرح نماذج امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديدة بـ نظام بوكليت الشهر الحالي ، حيث سيتم تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد هذا العام 2017 علي طلاب الثانوية العامة ، بحيث تكون الاسئلة والاجابات في نفس كراسة الاجابة.

وزير التعليم يعلن اهم تفاصيل نظام بوكليت 2017 في امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يعلن اهم تفاصيل نظام بوكليت 2017 في امتحانات الثانوية العامة

 

وزير التعليم يعلن تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة 2017

وحسبما اوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور الهلالي الشربيني انه تم إعداد نماذج امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديدة بنظام البوكليت علي ان يتم طرحها علي موقع وزارة التربية والتعليم رسميا خلال شهر يناير 2017 ، بحيث يتم تدريب طلاب الثانوية العامة علي شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة 2017 التي ستكون فى صورة “امتحانات بوكليت” ، عبارة عن كراسة اجابة تحتوي علي الاسئلة بداخلها ويتم الاجابة في نفس الكراسة و يكون 60 % من الاسئلة عبارة عن اختيارات و صح وغلط و باقي الاسئلة بالشكل المعتاد عليه حسب كل مادة.

 

اهم تفاصيل نظام بوكليت لامتحانات الثانوية العامة 2017

اما عن اهم مميزات نظام بوكليت الجديد في امتحانات الثانوية العامة 2017 بالنسبة للطلاب انه يسهل من عملية الاجابة وحل الاسئلة حيث ستكون اسئلة نظام “بوكليت” عبارة عن 60% منها أسئلة اختيارية وصواب وخطأ، ويتم حل الاسئلة في نفس كراسة الاجابة ، مع تغيير ترتيب الاسئلة وشكلها حسب كل مجموعة بحيث يتم القضاء علي ظاهرة تسريب الامتحانات والغش الالكتروني بنسبة كبيرة.

– كذلك سيساعد نظام بوكليت علي عدم تشتت المصحح ما بين ورقتى الإجابة والأسئلة ، كذلك المسواه والعدل في الدرجات عند التصحيح بين جميع الطلاب ، كما سيقضي نظام “بوكليت” على تظلمات الثانوية العامة بنسبة كبيرة.

– سيتم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة فمثلا سيكون السؤال الأول مع “س” من الطلاب هو السؤال الثالث مع “ص” من الطلاب بذات لجنة الامتحانات ، بمعني ان ترتيب الاسئلة سيكون مختلف من مجموعة الي اخري لكنها نفس الاسئلة.

– سيقلل نظام بوكليت من فترة الاجابة علي الاسئلة او الاسترسال في الاجابة خاصة وان اسئلة الاختيار من المتعدد وصح وخطأ ستأخذ وقت اقل نسبيا عن الاسئلة الاخري التي تحتاج الي كتابة واسترسال في الاجابة عليها.

 

تعرف منا هنــــا علي

شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2017 بنظام البوكليت الجديد

تدريب طلاب الثانوية العامة 2017 علي نظام بوكليت الجديد

واوضح وزير التربية والتعليم انه سيتم نشر نماذج امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديدة بنظام بوكليت علي موقع وزارة التربية والتعليم خلال شهر يناير 2017 الحالي بحيث يستطيع الطلاب التأقلم علي شكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة قبل فترة الامتحانات في شهر يونيو بوقت كافي.

شاهد نماذج امتحانات الفيزياء والاحياء بنظام البوكليت 2017 للثانوية العامة

طريقة الاجابة واهم الملاحظات

21 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.