حقيقة تجنيد البنات اجباريا في مصر لمدة عام وما هي الخدمة العامة

تداول عدد من المواقع الاخبارية خبر حول قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي باصدار قرار تجنيد الفتيات في مصر اجباريا لمدة عام بداية من 4 يناير 2017 ، فما هي حقيقة تجنيد البنات في مصر و ما هي الخدمة العامة و الفارق بينها وبين التجنيد.

حقيقة تجنيد البنات اجباريا في مصر لمدة عام وما هي الخدمة العامة

حقيقة تجنيد البنات اجباريا في مصر لمدة عام وما هي الخدمة العامة

حقيقة تجنيد البنات اجباريا في مصر لمدة عام وما هي الخدمة العامة

وحول ما اثير عن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي حول تجنيد البنات اجباريا في مصر بداية من 4 يناير 2017 ، نجد ان حقيقة القرار، الذي نشر في الجريدة الرسمية يوم 4 يناير الجاري، قد نص على تكليف الإناث والشباب جميعًا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016، باداء ” الخدمة العامة ” وهو قرار يشمل البنات والذكور معا ، حيث ان الخدمة العامة مقرره علي من تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاثة سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016.

واشار مصدر انه لا يوجد تجنيد للبنات في مصر ، و ان المطلوبين للتجنيد في مصر هم الذكور فقط من خريجي مراحل التعليم المتوسط والجامعي من الكليات والتخصصات المختلفة ولا توجد نيه الي تجنيد الفتيات في مصر.

 

اماكن اداء الخدمة العامة في مصر لخريجي الجامعات

وشمل القرار المنشور على يتم تكليف البنات و الشباب من خريجي الجامعات دور ثان 2016 بجانب من تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة، حيث يتقدم كل شاب او فتاة لتسجيل أنفسهم بمكتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم في مواعيد العمل رسميًا 1/1/2017.

اما عن اماكن تأدية الخدمة العامة في مصر فهي في مجالات “النيابة العامة، التأمينات اﻹجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية اﻷيتام، رعاية المسنين، بنك ناصر، محو اﻷمية، تكافل وكرامة، التعداد، اﻷسر المنتجة، خدمات الطفولة، والخدمات التعليمية” ، وذلك حسب قرار وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

يذكر ان اداء الخدمة العامة موجودة منذ سنوات، ولم تكن إلزامية بحكم القانون، الا انه تم اعادة تفعيلها في الوقت الراهن لخدمة المجتمع ، بحيث يتم يؤدي الشباب الخدمة العامة في مجالات المحاكم والنيابات و التأمينات الاجتماعية و الاسر المنتجة و محو الأمية حيث سيكون بأداء الخدمة العامة بداية من 1 فبراير 2017.

 

تعرف من هنا ايضا علي

قواعد الاعفاء من الخدمة العامة بالتفصيل

13 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.