حقيقة تعديل كندا شروط الهجرة للمصريين وتسهيل دخول اللاجئين والسفر اليها بطريقة شرعية

اعلنت وزارة الهجرة الكندية تسهيل شروط الهجرة والسفر الي كندا وذلك بالنسبة للاجئين العرب من مصر واليمن وسوريا والعراق ، الا انها وضعت شرطا قد يصعب تحقيقه لكثيرين وهو التواجد بالفعل علي الاراضي الكندية وقت تقديم طلب اللجوء لكندا.

كندا تفتح باب الهجرة واللجوء اليها للمصريين بعد تعديل شروط الهجرة للمصريين والعرب يونيو 2017 وتسهيل دخول اللاجئين والسفر اليها بطريقة شرعية

كندا تفتح باب الهجرة واللجوء اليها للمصريين بعد تعديل شروط الهجرة للمصريين والعرب يونيو 2017 وتسهيل دخول اللاجئين والسفر اليها بطريقة شرعية

 

حقيقة تسهيل كندا شروط الهجرة اليها والسفر بطريقة شرعية للمصريين واللاجئين العرب

وحسبما اوضح بيان وزارة الهجرة الكندية عن تسهيل إجراءات السفر لكندا و فتح باب اللجوء اليها للعرب خاصة المصريين واليمنيين والسورين والعراقيين ، وذلك مع تغييرات جديدة فى برنامج قبول اللاجئين، لتسريع عملية قبول اللاجئين من مصر واليمن على غرار سوريا والعراق.

الا ان وزارة الهجرة الكندية وضعت شرطا قد يصعب تحقيقه للكثير من المصريين والمواطنين العرب وهو التواجد علي الاراضي الكندية بالفعل وقت طلب تقديم اللجوء الي كندا ، وذلك من خلال التقديم علي فيزا سفر لكندا سواء سياحية او دراسية ثم تقديم طلب اللجوء الي كندا.

 

سفارة كندا في مصر توضح اجراءات الهجرة واللجوء الي كندا حسب التسهيلات الجديدة للمصريين

وعلي الجانب الاخر وحسبما اوضحت السفارة الكندية في القاهرة ، التي اكدت بالفعل تسهيل طلبات اللجوء الي كندا لكن في نفس الوقت يجب ان يحصل الراغب في اللجوء على تأشيرة سياحية أو دراسية أو موجود داخل كندا أو على حدودها بالفعل ، ليتقدم بعد ذلك إلى السلطات ويخطرها رسمياً برغبته فى الحصول على صفة لاجئ ليستطيع بعدها مباشرة حقوقه والتقدم للحصول علي الجنسية الكندية وباقي الاجراءات المتبعة.

وذلك حسب اخر تعديل لاجراءات الهجرة لكندا 4 مايو 2017 ، واعتباراً من 1 يونيو 2017 ، فإن اللاجئين من مصر واليمن وأفغانستان وبوروندى سيكونون مؤهلين للتعامل معهم بموجب سياسة المعالجة العاجلة لطلبات اللاجئين.

 

تسهيل اجراءات اللجوء الي كندا بداية من يونيو 2017 دون جلسة استماع قضائية

واكدت وزارة الهجرة الكندية ان الهدف هو تمكين وحماية اللاجئين وتحديد وضع اللاجئ بصورة عادلة وفعالة من خلال قبول طلبات اللجوء دون جلسة استماع قضائية، حيث كان يشترط قبلا إجراء هذه الجلسات التى كان يستغرق إجراءها بين 30 و60 يوما من تقديم طلب اللجوء.

وحسب هذا التعديل الجديد فى الإجراءات فإنه سيوفر وقتا طويلا على الراغبين فى الحصول على اللجوء فى كندا، مثلما هو الحال بالنسبة لللاجئين من سوريا والعراق. ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سفر عادية سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة ، ثم يقوم الفرد بعدها بتقدم طلب اللجوء الي كندا والسير في باقي اجراءات الحصول علي الجنسية الكندية رسميا.

شاهد من هنا ايضا اهم

الوظائف المطلوبة في كندا 2017 وطريقة التقديم

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.