تفاصيل خفض فائدة حسابات التوفير والودائع في بنك مصر شهر أكتوبر 2017 وموقف عائد شهادات الاستثمار

اعلن بنك مصر اليوم خفض فائدة حسابات التوفير والودائع بنسبة 0.75 % ، وذلك بسبب خفض قرار البنك المركزي برفع نسبة الإحتياطي الإلزامي على ودائع البنوك من 10% إلى 14% ، كما اوضحت مصارد في بنك مصر استمرار نسبة فائدة شهادات الاستثمار 16 % و 20 % كما هي حتي الأن.

تفاصيل خفض فائدة حسابات التوفير والودائع في بنك مصر شهر أكتوبر 2017 وموقف عائد شهادات الاستثمار

تفاصيل خفض فائدة حسابات التوفير والودائع في بنك مصر شهر أكتوبر 2017 وموقف عائد شهادات الاستثمار

 

بنك مصر يخفض فائدة حسابات التوفير والودائع بنسبة 0.75 في شهر اكتوبر 2017 بسبب قرار البنك المركزي

وكان البنك المركزي قد قرر زيادة نسبة الاحتياطي إلى 14% بداية من 10 أكتوبر الجاري، وذلك بهدف امتصاص السيولة من السوق، وكبح التضخم في مصر ، الا انه مع زيادة هذا الاحتياطي قامت البنوك المصرية باعلان خفض فائدة حسابات التوفير والودائع بنسب مختلفة وذلك لأن القرار يرفع تكلفة الأموال المودعة لديها، نتيجة الفرصة الضائعة من عدم استثمار هذه الأموال.

يذكر أن الاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء في حالة قرار العملاء سحب هذه الودائع والاموال دفعة واحدة.

 

البنوك المصرية تعلن خفض اسعار الفائدة علي الودائع وحسابات التوفير

كما قرر عدد من البنوك المصرية تخفيض اسعار الفائدة ايضا ، حيث يعلن البنك الاهلي المصري خلال الاسبوع الحالي اسعار الفائدة الجديدة ، بينما يعلن بنك القاهرة اسعار الفائدة الجديدة يوم الثلاثاء أو الأربعاء، كما قال مصدر في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية إن لجنة الأليكو ستجتمع غدا، زكذلك الحال في المشرق والتنمية الصناعية. وأضاف مصدر في بنك مصر إيران، إن لجنة الأليكو ستجتمع غدا لبحث خفض الفائدة على حسابات التوفير فقط، دون الودائع.

ومن المتوقع خفض الفائدة علي حسابات التوفير والودائع في البنوك المصرية خلال شهر اكتوبر بنسب مختلفة ما بين 0.75 وحتي 1.5 % .

 

موقف فائدة شهادات الاستثمار 16 % و 20% وامكانية استمرارها حتي عام 2018

واشارت مصادر مصرفية انه حتي شهادات الاستثمار البلاتينية وطلعت حرب وغيرها من شهادات الاستثمار مرتفعة الفائدة بنسبة 16 و 20 % مستمرة كما هي حتي اشعار آخر ، حيث انها مرتبطة بنسبة التضخم في مصر وهي مازالت مرتفعة حتي الأن ومن المتوقع ان تنخفض خلال الربع الاول او الثاني من عام 2018.

وعلي الجانب الآخر قرر بنك الإسكندرية خفض نسبة الفائدة على شهادات الاستثمار الثلاث سنوات ذات العائد المتغير “برايم أليكس جولد” بنسبة 1.5%، لتصل إلى 17.25% على الشهاجات ذات العائد الذي يصرف شهريا، و17.5% للعائد الربع سنوي، بحسب مصدر مسؤول بالبنك.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــا ايضا طريقة حساب عوائد شهادات الاستثمار بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.