تفاصيل زيادة اسعار اكياس الدم في المستشفيات الحكومية والخاصة وبنوك الدم

اعلنت وزارة الصحة المصرية زيادة اسعار اكياس الدم في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والتأمين الصحي وبنوك الدم وذلك بعد قرار زيادة سعر كيس الدم من 90 الي 450 جنيه للمستشفيات الخاصة مؤخرا علي ان يتم تطبيق القرار الجديد بداية من اليوم.

تفاصيل زيادة اسعار اكياس الدم في المستشفيات الحكومية والخاصة وبنوك الدم

تفاصيل زيادة اسعار اكياس الدم في المستشفيات الحكومية والخاصة وبنوك الدم

 

تفاصيل زيادة اسعار اكياس الدم في المستشفيات الحكومية والخاصة

وحسبما جاء قرار وزارة الصحة في مصر حول زيادة أسعار أكياس الدم في المستشفيات الحكومية وسعر كيس الدم في التأمين الصحى من 90 إلى 140 جنيها للقطاع الحكومى وزيادة سعر كيس الدم الي 500 جنيه للمستشفيات الخاصة.

كذلك تم زيادة سعر وحدة كرات الدم الحمراء من 90 إلى 140 جنيها للقطاع الحكومى و500 جنيه للقطاع الخاص، وتم رفع سعر وحدة البلازما من 40 إلى 70 جنيهًا للقطاع الحكومى و130 جنيهًا للقطاع الخاص.

 

زيادة سعر كيس وحدة الدم الكامل في المستفيات الحكومية والخاصة والتأمينات

وتم رفع سعر كيس وحدة دم كامل 50 سم إلى 80 جنيها للقطاع الحكومى و140 جنيهًا للقطاع الخاص، ووحدة دم من 50 إلى 100 سم لـ100 جنيه للقطاع الحكومى، و230 للقطاع الخاص ووحدة دم أكبر من 100 سم لـ 140 جنيه للقطاع الحكومى و500 للقطاع الخاص، وبالنسبة للبلازما المجمدة فقط تم رفعها إلى 60 جنيهًا للقطاع الحكومى و105 للقطاع الخاص.

علي ان يتم تطبيق القرار في جميع مستشفيات الحكومة والقطاع الخاصة والتأمين الصحي ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمؤسسة العلاجية والمستشفيات الجامعية والخيرية.

 

تشديد الرقابة علي المستشفيات الخاصة لعدم زيادة سعر كيس الدم عن 900 جنيه

وعلي الجانب الاخر شددت وزارة الصحة تعليمات الرقابة علي أسعار أكياس الدم المباعة للقطاع الخاص لأنه يقدم خدمة مدفوعة الأجر ويبيع كيس الدم بــ 900 جنيه للمواطنين ، حيث تم التنبيه على المستشفات الخاصة بمنع رفع سعر كيس الدم الواحد عن 900 جنيه للمرضى وبيع بنوك الدم الإقليمية لكيس الدم للمستشفى الخاص بــ 450 جنيها وتم زيادة سعره اليوم الي 500 جنيه.

واشتكي العديد من المواطنين عن وصول سعر كيس الدم الي 1000 جنيه وربما المزيد حسب فصيله الدم وندرتها ، حيث يعاني الكثير من مشكلة نقص اكياس الدم او ارتفاع اسعارها.

 

تعرف من هنــــا ايضا علي انواع فصائل الدم

التي يمكنها التبرع

وتلقي الدم من الفصائل الاخري

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.