حقيقة زيادة فائدة شهادات بنك مصر الي 26% وعلاقته بصندوق الاستثمار وطلعت حرب راجع

انتشرت حملة اعلانات في الطرق الرئيسية تحت شعار طلعت حرب راجع ، واخري تحمل اسم بنك مصر و سعر فائدة 26% ، حيث قال البعض ان بنك مصر رفع سعر فائدة شهادات الاستثمار الي 26 % مستبقا قرارات البنك المركزي حول اسعار الفائدة شهر مايو 2017.

حقيقة زيادة فائدة شهادات بنك مصر الي 26% وعلاقته بصندوق الاستثمار وطلعت حرب راجع

حقيقة زيادة فائدة شهادات بنك مصر الي 26% وعلاقته بصندوق الاستثمار وطلعت حرب راجع

 

حقيقة اعلانات فائدة بنك مصر 26 % علي شهادات الاستثمار

وأثارت لافتات إعلانات تحمل شعار بنك مصر و سعر فائدة 26 % سنويا ، الكثير من الجدل بين المواطنين خاصة مع انتشارها على الطرق الرئيسية ، خاصة مع الانباء الصادرة من صندوق النقد الدولي بضرورة زيادة سعر الفائدة في مصر لمواجهة نسبة التضخم المرتفعة.

الا انه عند الاتصال بالرقم الموجود في الاعلان وجدنا انه تابع لاحدي شركات الاسثتمار العقاري باسم “النعيم” ، حيث اوضحت خدمة العملاء انهم غير تابعين لبنك مصر ، وانما هم شركة استثمار عقاري ويقدمون فائدة 26 % عبارة عن عائد على الاستثمار العقاري في اكتتاب أقل قيمة له 50 ألف جنيه، وقيمة كل شهادة 100 جنيه، ويشترط على المكتب أن يكون عميلًا لدى بنك مصر. وأوضحت موظفة خدمة العملاء، أن الفائدة على الاكتتاب في الصندوق مضمونة ويحصل المكتب منها على 10% عائد سنوي، وخلال 3 سنوات يحصل على 16% كل عام، ليكون الإجمالي 48% في السنوات الثلاثة.

 

علاقة بنك مصر بشركة النعيم للاستثمار العقاري

ومن جانبه اعلن بنك مصر انه ليس له علاقة بهذه الحملة الاعلانية ، ولم يتم إخطاره بها، وأن دور البنك ينحصر فقط في تلقى الاكتتاب الخاص بصندوق الاستثمار العقاري التابع لشركة النعيم حيث ان الشركة هي المسئولة مسئولية كاملة عن الاكتتاب وتلقي الاموال واستثمارها.

حيث كانت شركة «النعيم» القابضة للاستثمارات قد سبق واعلنت عن طرح أول صندوق عقاري مرخص من قبل هيئة الرقابة المالية في مصر، بحجم استثمارات يبلغ مليار جنيه، وتتوقع الشركة أن يسهم الصندوق في توفير فرص استثمارية وفوائد اقتصادية مغرية للأفراد والمؤسسات تتمثل في منشآت تجارية ومكتبية ذات عائد إيجاري مميز.

 

حقيقة حملة طلعت حرب راجع وعلاقتها بزيادة نسبة فائدة شهادات الاستثمار

اما بالنسبة لحملة اعلانات طلعب حرب راجع التي انتشرت مؤخرا ، اوضح بنك مصر انها مجرد حملة اعلانية لتعزيز دور بنك مصر خاصة مع مبادرة الشمول المالي حسابات بنكية للمواطنين مجانا وزيادة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

 

تعرف من هـــــــــــــــــنا علي تفاصيل

شهادة طلعت حرب ب 20 %

فائدة سنوية

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.