تفاصيل زيادة نقاط الخبز للضعف في مقابل خفض حصة العيش

اعلنت مصادر حكومية اتجاه وزارة التموين الي زيادة دعم نقاط الخبز للضعف لكن مع خفض حصة المواطن اليومية من العيش الي 4 ارغفة فقط بدلا من 5 حاليا ، الا انها لم تعلن موعد تطبيق القرار الجديد خاصة وان الحكومة تدرس بدائل دعم رغيف العيش مع استمرار تثبيت سعره بخمس قروش.

تفاصيل زيادة نقاط الخبز للضعف في مقابل خفض حصة العيش

تفاصيل زيادة نقاط الخبز للضعف في مقابل خفض حصة العيش

تفاصيل قرار زيادة نقاط الخبز للضعف في مقابل خفض حصة العيش اليومية للفرد

وحسبما اشارت وكالة رويترز اليوم الاثنين الي إن الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف اسماعيل تدرس زيادة الدعم الموجه لنقاط الخبز بنحو 100% ليصل إلى 20 قرشا لكل رغيف لا يشتريه المواطن من حصته اليومية.

لكن في نفس الوقت سيتم تخفيض حصة المواطن اليومين من العيش إلى 4 أرغفة يوميا بدلا من 5 أرغفة ، حيث ان المعمول به حاليا هو صرف 150 رغيفا شهريا من الخبز المدعم لكل مواطن منذ بدء العمل بمنظومة لتوزيع الخبز بالبطاقات الذكية في أبريل 2014.

ويحصل المواطن الواحد على عشرة قروش مقابل كل رغيف خبز لا يشتريه من حصته نهاية كل شهر ويستطيع استخدامه في شراء سلع تموينية عن رصيده الإجمالي هو وأسرته.

 

زيادة دعم نقاط الخبز الي 20 قرش لكل رغيف بدلا من 10 قروش حاليا

وتدرس الحكومة قرار رفع دعم نقاط الخبز 20 قرشا لكل رغيف بدلا من 10 قروش ، حيث وجدت وزارة التموين ان الكثير من أصحاب المخابز يقومون باستغلال المواطنين والحكومة حاليا ويبيعون سلعا للمواطنين مقابل نقاط الخبز بسعر 20 قرشا للرغيف ثم يقومون بتحصيل المقابل من الحكومة على أساس أكثر من 50 قرشا لكل رغيف كما لو كان قد تم خبزه وبيعه للمواطن بالفعل.

وحتي الان لازال القرار في طور الدراسة خاصة مع حساسية موضوع رغيف العيش بالنسبة للمواطن البسيط ، وقد يرفض الكثيرون زيادة دعم الخبز مع تقليل لحصة المواطن من خمسة أرغفة إلى أربعة أرغفة يوميا ، بينما تري الحكومة انها تقدم الكثير من الدعم لرغيف العيش المدعم الذي يباع بسعر خمسة قروش للرغيف ، كذلك ما يسمى بالرغيف السياحي بما بين 50 و100 قرش للرغيف الواحد حيث تدفع حاليا ما بين 375 و400 مليون جنيه شهريا لدعم نقاط الخبز وفي حالة الموافقة النهائية ستجري مضاعفة تلك الأرقام.

 

استمرار تحديث وتنقية بطاقات التموين وفتح باب اضافة المواليد الجدد في شهر اغسطس

وعلي جانب اخر اوضحت الحكومة انها مستمرة في تنقية وتحديث بيانات المواطنين في بطاقات التموين ، حيث تدعم الحكومة نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين ، وتم تطبيق قرار زيادة حصة الفرد من التموين الي 50 جنيها شهريا لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية، علي ان يتم فتح باب اضافة المواليد الجدد خلال شهر اغسطس القادم.

 

 شاهد من هنــــــــــــــا تفاصيل اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.