موعد زيارة بابا الفاتيكان لمصر 2017 تفاصيل زيارته للازهر والسيسي واقامة قداس في استاد القاهرة

نستعرض معكم تفاصيل برنامج زيارة بابا الفاتيكان لمصر يوم 28 ابريل 2017 ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيارته لشيخ الازهر ، ثم اقامة قداس في استاد القاهرة ، حيث حرص البابا فرانسيس علي زيارة مصر رغم التفجيرات الاخيرة لتحمل زيارة البابا شعار “بابا السلام في مصر السلام ليؤكد علي ان الارهاب لن يمنع السعي نحو السلام والمحبة بين الشعوب.

موعد زيارة بابا الفاتيكان لمصر 2017 تفاصيل زيارته للازهر والسيسي واقامة قداس في استاد القاهرة

موعد زيارة بابا الفاتيكان لمصر 2017 تفاصيل زيارته للازهر والسيسي واقامة قداس في استاد القاهرة

موعد زيارة بابا الفاتيكان لمصر 2017 ومقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي

تبدأ زيارة البابا فرانسيس لمصر يوم الجمعة 28 ابريل وتستمر حتي يوم السبت 29 ابريل 2017 في زيارة رسمية يقابل فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي كذلك شيخ الازهر والبابا تواضروس ، حيث وصل الي مطار القاهرة الدولى اليوم وفد إعلامى دولى كبير يضم 60 صحفيًا وإعلاميًا، بالإضافة إلى 60 من المساعدين والعاملين مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، للإعداد وتغطية زيارته المرتقبة للقاهرة يومى 28 و29 من الشهر الجارى.

 

برنامج زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مصر وزيارة شيخ الازهر واقامة قداس في استاد القاهرة

وحسبما اعلنت مصادر في الكنسية الكاثوليكية في مصر انه سيتم استقبال بابا الفاتيكان استقبالاً رسميًا فى مطار القاهرة باعتباره رئيس دولة الفاتيكان ، ثم بعد ذلك سيتم التوجه إلى القصر الرئاسى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما يتضمن برنامج زيارة بابا الفاتيكان لمصر زيارة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب في مشيخه الازهر ولقائه كبار علماء الازهر الشريف ، ويتوجه البابا بعد ذلك إلى المؤتمر العالمى للسلام، لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب.

وبعد ذلك يتوجه بابا الفاتيكان لمقابلة السلطات المدنية في مصر والمؤسسات المجتمعية ، ويستمع إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى ويلقى كلمته، ثم يتوجه للقاء البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ويلقى كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك.

 

بابا الفاتيكان يقيم قداس في استاد الدفاع الجوي

ومن المتوقع ان يرأس البابا فرانسيس قداس لأبناء الكنيسة الكاثوليكية في مصر ، في الصالة المغطاة باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، ليكون الحضور بدعوات محددة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية في مصر ، علي ان يكون ختام زيارة بابا الفاتيكان في مصر يوم 29 ابريل 2017 في مقر الكلية الإكليريكية في المعادي بلقاء يجمع البابا فرنسيس مع المكرسين والمكرسات من بطاركة وأساقفة وقمامصة وكهنة ورهبان وراهبات وطلبة الإكليريكيين. 

 

شاهد هنـــــــــا بالفيديو اهم تفاصيل قداس بابا الفاتيكان

فى استاد الدفاع الجوى

موعد القداس والقنوات الناقلة بث مباشر

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.