سعر شقق الاسكان الاجتماعي 2017 النهائي والحد الاقصي للمرتب في الاعلان التاسع

حددت صندوق الاسكان الاجتماعي سعر شقق الاسكان الاجتماعي 2017 النهائي الذي سيتم التعامل به في الاعلان التاسع لشقق الاسكان الاجتماعي شهر اغسطس 2017 كما اوضح الحد الاقصي لمرتب المواطن المتقدم للحصول علي شقة الاسكان الاجتماعي في الاعلان الجديد.

سعر شقق الاسكان الاجتماعي 2017 النهائي والحد الاقصي للمرتب في الاعلان التاسع

سعر شقق الاسكان الاجتماعي 2017 النهائي والحد الاقصي للمرتب في الاعلان التاسع

 

زيادة سعر شقق الاسكان الاجتماعي الي 184 الف جنيه بدلا من 154 جنيه في الاعلان التاسع

وحسبما صرحت مى عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى، قائلة ان مجلس الوزراء وافق رسميا في اجتماعه أمس الأربعاء على زيادة سعر وحدات مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودي الدخل بنسبة 20% ليصبح سعر الوحدة 184 ألف جنيه بدلا من 154 ألف ، موضحة أن سبب الزيادة في سعر شقق الاسكان الاجتماعي يرجع إلى تكلفة أسعار بناء الوحدات، وارتفاع أسعار مواد البناء عقب قرار تحرير سعر الصرف نهاية العام الماضي ، علي ان يستمر دعم الحكومة للشقق كذلك نظام التمويل العقاري وتقسيط سعر الشقة علي مدي 15 سنة.

مع العلم انه يتم دفع 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، بينما تم زيادة مبلغ مقدم الحجز الي 11 ألف جنيه بدلا من 9 الاف العام الماضي.

 

الحد الادني لقسط شقة الاسكان الاجتماعي وطريقة حساب القسط الشهري في البنك 

ويقتصر التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي علي المواطنين أصحاب المرتبات التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريا للأعزب كحد اقصي ، و4750 جنيها صافي دخل شهريا للأسرة مجموع مرتب الزوج والزوجة. 

علي ان يبدأ القسط الشهري لشقق الاسكان الاجتماعي من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، و يتم حساب قيمة القسط في البنك حسب مرتب كل مواطن او مجموع مرتب الزوج والزوجة ، بما لا يزيد عن 30 % من مجموع قيمة الدخل الشهري حسب ضوابط التمويل العقاري.

 

تقديم دعم للمواطنين في شقق الاسكان الاجتماعي حتي 25 الف جنيه

كما أوضحت مى عبدالحميد أن الصندوق قرر تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودى الدخل ليصبح الدعم النقدى المقدم من 5000 جنيه إلى 25000 جنيه متاح لأصحاب الدخول التي تتراوح بين 1500 جنيه الى 3500 جنيه شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل . وفى ذات السياق فقد وافق البنك المركزي، على تعديل شروط مبادرته للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بحيث يستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيه فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عاما.

 

موعد الاعلان عن شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة 2017 الاعلان التاسع

اما بالنسبة للاعلان المنتظر الاعلان التاسع لشقق الاسكان الاجتماعي ، قالت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى الأسعار لجديدة سيتم التعامل بها فى الطروحات المقبلة بما فيها الإعلان التاسع المقرر فى 20 أغسطس المقبل والذي سيكون اعلان شامل لمعظم المدن الجديدة مثل العام الماضي ، خاصة المدن التي شهدت اقبالا كبيرا من المواطنين.

 

التقديم في الاسكان الاجتماعي 2017 علي النت لاول مرة

ولاول مرة في مشروع الاسكان الاجتماعي سيتم حجز شفق الاسكان الاجتماعي عبر الإنترنت ومن خلال الموقع الإلكترونى مخصص لذلك، وهو ما يجرى تفعيله لأول مرة علي ان يتم اعلان وتفعيل موقع ححز شقق الاسكان الاجتماعي رسميا بعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي في شهر اغسطس 2017.

 

اهم تعديلات شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2017 والحد الاقصي لمرتب المواطن المتقدم

كما تم إدخال عدد من التعديلات فيما يتعلق بشروط الحجز والمعايير المطلوبة والتى منها زيادة الحد الأقصى للدخل إلى 3500 جنيه للأعزب، و4750 جنيها للمتزوج ، مع الابقاء علي باقي الشروط الاساسية مثل ان يبدأ من 21 سنة وان يكون المتقدم او زوجته لم يحصل علي اي من شقق الاسكان الاجتماعي من قبل ، وتابعونا في خمس خطوات سوف ننشر لكم كافة تفاصيل الاعلان التاسع لشقق الاسكان الاجتماعي خلال ايام.

 

شاهد من هنـــــــــــا ايضا اهم تفاصيل الاعلان التاسع واماكن الشقق في المدن الجديدة

 

24 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.