شروط الحصول على المعاش الاستثنائي وطريقة التقديم والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تفاصيل شروط الحصول علي المعاش الاستثنائي في مصر ، موضحة الأوراق المطلوبة وطريقة تقديم طلب الحصول علي معاش استثنائي ، كما تمت الموافقة علي منح شهداء ومصابي الارهاب ، كذلك اصحاب الامراض المزمنة والحرجة ، وايضا ذوي الظروف الاجتماعي التي تتطلب الحصول علي معاش استثنائي.

شروط الحصول على المعاش الاستثنائي وطريقة التقديم والأوراق المطلوبة

شروط الحصول على المعاش الاستثنائي وطريقة التقديم والأوراق المطلوبة

 

لجنة في وزارة التضامن لدراسة حالات طلب المعاش الاستثنائي

وحسبما أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تعليقا على القرار الصادر عن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية بجلستها مؤخرا برئاسة غادة والي وزيرة على منح 2087 حالة ، حيث أن اللجنة تقوم ببحث الحالات التي يتم منحها معاشات استثنائية نظرا لظروفها الاجتماعية والمرضية القاسية أو تعرضها لحالات طارئة وعاجلة من أصحاب الخدمات الجليلة وأسر الشهداء والمصابين مثل أبناء محافظـــة شمــال سيناء من المدنييـن الــذين أصيبوا على أيدي الإرهاب والتطرف.

وقد تم منح 258 حالة معاش استثنائي مؤخرا ، كما تمت الموافقة على تكريم 19 حالة من رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم تقديرًا لجهودهم المتميزة طوال مدة خدمتهم وتخفيفًا لظروف أسرهم، بالإضافة إلى تكريم 107 حالات من العاملين في مجال العمل العام.

 

شروط الحصول علي معاش استثنائي

– اسر شهداء ومصابي الارهاب في سيناء والمحافظات.

– اصحاب الحالات الاجتماعية التي تتطلب رعاية ولا يوجد لها مصدر دخل ثابت.

– المرضي بأمراض مزمنة ونادرة.

– تعقد اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية برئاسة وزير التضامن 8 جلسات سنويًا، ويتم عرض قراراتها على رئيس مجلس الوزراء لاعتمادها، وأكدت أن الهدف من تشكيل اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية هو حماية الفرد والأسرة من الفقر .

– كذلك الحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة والحالات المرضية والحالات التي قدمت خدمات جليلة للوطن وذلك وفقًا لاحكام القانون بحيث يتم زيادة أو تحسين المعاش للمستحق بصفة استثنائية لتلك الحالات.

 

الاوراق المطلوبة لطلب معاش استثنائي من وزارة التضامن الاجتماعي

– بطاقة الرقم القومي.

– شهادات الوفاة للشهداء يقدمها احد افراد اسرته لطلب معاش استثنائي ، او التقارير الطبية بالنسبة للمصابين.

– الشهادات الطبية بالنسبة للمصابين بامراض نادرة او مزمنة وعلاجها مكلف.

– اي اوراق او مستندات آخري دالة علي الحالة الاجتماعية.

 

صرف معاشات استثنائية ل 9891 حالة بالاضافة الي اسر 351 شهيدا في شمال سيناء

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية صرفت خلال العام المالي ٢٠١٦-٢٠١٧ ما قيمته ١٩٣٩٥٧٨جنيها لـ٩٨٩١ حالة، بالإضافة إلى صرف ٣٧٦٥٠٠ جنيها لأسر ٣٥١ شهيدا في شمال سيناء من ضحايا العمليات الإرهابية ومبلغ ٥٩١٥٧٥ جنيها لـ٣٠٧٥ مضارا من جراء العمليات الإرهابية في شمال سيناء أيضًا.

 

شاهد من هنــــــــــــــــا ايضا طريقة تقديم طلب العلاج علي نفقة الدولة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.