طرق التخلص من الخدوش من الأثاث الخشبي والسيارة

يتعرض الأثاث الخشبي في البيت للكثير من الخدوش والعلامات التي يصعب ازالتها وتنظيفها ، الا انه باستخدام ادوات منزلية بسيطة يمكنك التخلص من الخدوش من الأثاث الخشبي او خدوش السيارة ، بسهولة والتعامل معها لاعطاء الأثاث مظهر مختلف وجميل.

طرق التخلص من الخدوش من الأثاث الخشبي و خدوش السيارة

طرق التخلص من الخدوش من الأثاث الخشبي و خدوش السيارة

 

استخدام البن والشاي في ازالة خدوش الآثاث المنزلي

يمكنك استخدام قليل من البن والماء لعمل عجينة ووضعها علي مكان خدوش الأثاث المنزلي ، وزعيها على خدوش الأثاث الخشبي واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم امسحيها لتجدي هذه الخدوش وقد اختفت ، كما يمكنك استخدام عجينة من الشاي والماء وضعيها على الخدوش ، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم نظفي المكان لتختفي الخدوش.

 

فوائد زيت الزيتون و عين الجمل في ازالة الخدوش

كما يمكنك استخدام زيت الزيتون لازالة خدوش الاثاث المنزلي و خدوش السيارة وذلك عن طريق ، وضع قليل من زيت الزيتون في وعاء عميق مع 4 ملاعق من الخل ، اغمسي قطعة قطن في الخلطة ونظفي أماكن الخدوش حتى تجدينها اختفت.

كما يمكنك استخدام ما بداخل ثمرة عين الجمل وتمريرها علي آثار خدوش الاخشاب في البيت لازالة ، حيث تعمل المادة الزيتية في ازالة خدوش الخشب وتنعيمه.

 

ازالة الخدوش باستخدام الصابون السائل

اضيفي قليل من الصابون السائل الي الماء واستخدمي قطعة قماش خشنة في مسح مكان خدوش الاخشاب او خدش السيارة جيدا حيث ستختفي آثار الخدوش سريعا.

 

استخدام معجون الأسنان في ازالة خدوش السيارة

اما بالنسبة لازالة خدوش السيارة فيمكنك استخدام معجون الأسنان فهو يحتوي على مواد كشط طبيعية يمكنها إزالة خدوش السيارة البسيطة من على السيارة، وخطوات استخدامه بسيطة، بعد تنظيف مكان الخدش جيدا يتم تلميعه بمعجون الأسنان في حركة دائرية، ثم مسح السطح بقطعة قماش ناعمة وإعادة الخطوات في حالة عدم اختفاء الخدش تماما.

 

استخدام الشمع والصمغ في التعامل مع خدوش السيارة العميقة

كما يمكنك استخدام الشمع اولا وامراره علي خدوش السيارة بحيث يغطي مكان الخدش ليجعله غير ظاهر، ويحتاج مستخدمه إلى تنظيف مكان الخدش جيدا ثم فرك الشمعة في المكان المتضرر بخفة، حيث يغطي الخدش ويمنع امتداده لبقية طلاء السيارة، وهو خيار جيد في حالة الطوارئ ، كما يمكن استخدام الصمغ الذي يعمل كمادة شفافة تساوي مكان الخدش بباقي سطح السيارة، وبفضل قدرته على الامتزاج بباقي لون السيارة، يعد خيار رائع لتغطية أماكن الخدوش البسيطة، مع الحذر في استخدام الصمغ بكمية قليلة علي مكان الخدش فقط.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.