طريقة ازالة البقع باستخدام الخل والماء فقط

الخل من الاحماض القوية التي تستطيع ازالة البقع من الملابس بسهولة ، كذلك تزيل الروائح الكريهة من الملابس والمفروشات ، حيث يحتوي الخل علي حمض “الخليك” القوي الذي يتفاعل مع بقايا الطعام والبقع كما يعمل على قتل البكتريا المسببة للروائح الضارة.

طريقة ازالة البقع باستخدام الخل والماء فقط

طريقة ازالة البقع باستخدام الخل والماء فقط

طريقة ازالة بقع الملابس باستخدام الخل والماء فقط

– لازالة بقع الاكل و الزيت من الملابس يمكنك استخدام قطعة قماش مببلة بالخل وفركها جيدا بمكان البقع ثم غسل الملابس مرة اخري بالطريقة العادية.

– للتخلص من علامات حروق المكواة، قومي بنقع قطعة من القماش في الخل ثم قومي باستخدامها للتمرير علي المنطقة التي بها علامات الحروق في الملابس، ثم قومي بمسح البقعة بقطعة قماش نظيفة وستزول البقعة.

– لإزالة بقع الدماء، يكون التصرف السريع هو الحل الأمثل في هذه الحالة ، بنقع الملابس في الخل لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بماء بارد ليمكنك التخلص من البقع بسهولة وسرعة. ويمكنك تكرار العملية عند الحاجة لازالة بقع الدم سواء الحديثة او القديمة التي مر عليها وقت.

– لإزالة بقع القهوة والشاي وبقع أقلام التلوين وبقع الطماطم، قومي بوضع كمية جيدة من الخل الأبيض علي البقعة لإزالتها ثم اشطفيها وكرري العملية عند الحاجة ثم اغسليها بالطريقة المعتادة.

– اما عن طريقة التخلص من بقع العشب او بقع الحبر على الملابس، قومي بعمل عجينة من الخل وخميرة الخبز “baking soda” وقومي بفرك البقعة باستخدام فرشاة الأسنان جيدا ، ثم يتم غسل الملابس مرة اخري بالطريقة العادية.

 

استخدام الخل في ازالة البقع والزيوت من الملابس والمفروشات

– كما يمكنك إزالة بقع الصدأ وبقع العرق من الملابس والملايات والمفروشات باستخدام الخل و الملح وقليل من الماء ، حيث كل ما عليكي هو وضع القليل من الخل والملح الخشن علي البقعة وفركها ثم وضع الملابس في الشمس حتي تجف ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

– اما عن طريقة لإزالة الشحوم والمواد الزيتية من الملابس باستخدام الخل ،يمكنك نقع البقع في محلول الخل المركزي ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة ، حيث يستطيع الخل ازالة البقة الزيتية حتي مع مرور فترة عليها.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.