طريقة التحويل من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية والتجريبية والعكس

بدأت مديريات التربية والتعليم في قبول تحويلات طلاب المدارس الخاصة الي المدارس الحكومية العربي واللغات التجريبية حيث نوضح لكم طريقة التحويل من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية والعكس وذلك من خلال التقدم الي الادارة التعليمية .

طريقة التحويل من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية والتجريبية والعكس

طريقة التحويل من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية والتجريبية والعكس

 

شروط التحويل من المدارس الخاصة الي المدارس الحكومية العربي واللغات والعكس

– يتم التحويل يكون للصف المناظر للصف المقيد عليه الطالب، وإلى نفس نوع التعليم وذلك في حالة ان سبب التحويل هو انتقال محل سكن الأسرة، أو محل العمل، إذا ترتب عليه تغيير السكن لولي الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة.

– وجود أماكن خالية في المدرسة الرسمية المحول إليها، في حدود الكثافة المسموح بها.

– بالنسبة لطلاب الصفوف الثانوية يتم اقتصار التحويل على الطلاب المقيدين في الصفين الثاني والثالث الثانوي، على أن يكون المجموع في الشهادة الإعدادية يسمح بقبولهم بالمدارس الرسمية الثانوية علي ان يكون الطالب ناجح بالصف الأول الثانوي بمدرسة خاصة على مجموع درجات (90%) فأكثر.

– يجوز تحويل الطلاب الذين يدرسون باللغة العربية للدراسة بمدارس اللغات أو المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية)، بعد عقد اختبار تحديد مستوى لهم في اللغة الأجنبية المستخدمة في التدريس، والمواد التي تدرس بها، بمعرفة المدرسة المحول إليها، وتعتمد النتيجة من الإدارة التعليمية.

– كما يجوز تحويل الطلاب من مدارس اللغات، أو المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية)، أو المدارس الخاصة (عربي)، إلى المدارس الرسمية (عربي) مباشرة، دون أي اختبارات، ودون النظر إلى نجاحهم في مادة المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، بشرط توافر الضوابط الواردة في البند أولًا.

 

الحالات الطارئة التي يتم فيها السماح بتحويل الطالب من مدرسة خاصة الي مدرسة حكومية

– عند حدوث مرض نتج عنه عجز تام أو شبه تام لعائل الأسرة يتأثر به الدخل، بحيث يكون الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة أمرًا غير محقق

– في حالة وفاة والي أمر الطالب، ما قد يعني عدم قدرة الأسرة على الوفاء بالمصروفات، يمكن التحويل إلى المدارس الحكومية شريطة تقديم أصل شهادة الوفاة.

-في حالة تعرض أسرة الطالب، بعد قيده بالمدرسة الخاصة، لظروف قهرية أدت إلى عجز ولي الأمر عن دفع المصروفات، فإنه يمكن التحويل 4. للطالب إلى المدارس الرسمية، على أن يثبت تلك الظروف بشهادة رسمية، مثل وقوع حادث يعجز بسببه ولي الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة الملتحق بها نجله.

– انتقال محل سكن الأسرة، أو محل العمل، إذا ترتب عليه تغيير السكن لولي الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة.

 

 

 الاوراق المطلوبة للتحويل من التعليم الخاص الي التعليم الحكومي

– ان يكون قيد الطالب في المدرسة الخاصة مستمر ، ويتم الذهاب الي مديرية التربية والتعليم للحصول علي “طلب التحويل” من مدرسة خاصة الي مدرسة حكومية وتكلفته جنيه واحد علي ان يتم امضاء وختم الطلب من المدرسة الحكومية بالموافقة علي تحويل الطالب الي هذه المدرسة واعتمادها من الادارة التعليمية او مديرية التربية والتعليم التابع لها.

– طلب التحويل من مديرية التعليم او ادارة التعليم بجنيه واحد كما ذكرنا اعلي يتم ملئ الطلب وختمه من المدرسة الحكومية بالموافقة ليتم عرض طلبات التحويل على اللجنة المشكلة بكل إدارة تعليمية لهذا الغرض.

– بيان بدرجات الطالب في الشهادة الاعدادية ، وآخر شهادة حصل عليها في المدرسة الثانوية الخاصة قبل التحويل.

– وفي حالة عدم حصول الطالب علي مجموع مناسب في الشهادة الاعدادية للالتحاق بالتعليم الثانوي الحكومي يتم تقديم شهادة او ما يفيد بوجود عذر للطالب او اسرته يمنعه من الاستمرار في التعليم الخاص.

 

شاهد من هنـــــــــا ايضا ما هي المدارس اليابانية الجديدة في مصر وشروط التقديم بها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.