طريقة التعامل مع الكلاب الشرسة في حالة الهجوم عليك

مع زيادة اعداد الكلاب الضالة والمسعورة في الشوارع ، ولجوء عدد كبير من الشباب لتربية نوعية الكلاب الشرسة ، يتعرض الكثير منا لخضطر هجوم كلب شرس او مسعور ، فما هي طريقة حماية نفس من هجوم الكلاب الشرسة والحفاظ على نفسك آمن من عضات الكلاب.

طريقة التعامل مع الكلاب الشرسة في حالة الهجوم عليك

طريقة التعامل مع الكلاب الشرسة في حالة الهجوم عليك

احرص علي الثبات النفسي عند مواجهة الكلاب الشرسة

الكلاب وغيرها من الحيوانات المفترسة تستطيع الشعور بالخوف البشرى سواء من حركة الجسم او العيون ، لذلك يجب الحفاظ على هدوئك وثباتك الانفعالي عند مواجهة كلب شرس او مسعور ، خصوصا اذا بدأ الكلب في النباح عليك ، فلا يجب تحريك ذراعيك بحركة مفاجئة ، حيث سيعتبر الكلب ذلك استفزاز للهجوم عليك.

 

عدم النظر الي الكلب مباشرة مع حماية الوجه

اما في حالة اقتراب الكلب منك احرص علي يستحسن أن تحول السير فى الاتجاه المعاكس بهدوء مع مراقبته من زاوية العين دون النظر الي عيني الكلب مباشرة واجعل ذراعيك على جانبى جسمك وانت تسير ليفقد الإهتمام بك ، مع حماية الوجه والرقبة حيث يهاجم الكلب المفترس هذه المناطق الحساسة ثم الذراعين.

 

خداع الكلب الشرس باستخدام الحذاء والجئ الي مكان مرتفع

وعادة لا تفرق الكلاب بين الاجسام المختلفة بسهولة عند هجومها علي الاخرين ، فعند محاولة الهرب من الكلب المفترس ، اترك له أى شئ ليمضغه مثل الحذاء أو زجاجة أو حقيبة ظهرك، حيث يعطيك هذا التصرف فترة من الوقت للهرب من الكلب ، مع اللجوء الي مكان مرتفع مثل شجرة او سور.

 

ماذا تفعل في حالة هجوم كلب شرس عليك

واخيرا لا قدر الله اذا هاجمك الكلب بالفعل عليك حماية وجهك ورقبتك اولا ، ثم توجيه لكمات الي انف و عيني الكلب بقوة ، كما يمكنك استخدام وزنك في تثبيت الكلب ارضا عن طريق مهاجمته من الجانب مع استخدام اقرب اداة او وسيلة لالهاء او مهاجمة الكلب ، وفي حالة هجوم كلب مسعور و هروبه عليك ابلاغ السلطات في اقرب وقت لحماية الاخرين من تكرار هجومه مرة اخري.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.