طريقة التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 الشروط والحد الادني للتقديم

اعلنت وزارة التربية والتعليم موعد التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ، حيث نوضح لكم شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 العام الدراسي الجديد وطريقة التقديم بالتفصيل واماكن مدارس المتفوقين في مصر.

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 الشروط والحد الادني للتقديم

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 الشروط والحد الادني للتقديم

 

موعد التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 مدارس العلوم والتكنولوجيا STEM

وحسبما اوضح الدكتور ياسر عبدالعزيز، مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، أن موعد التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ” stem” للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018 سيكون يوم الاحد 30 يوليو 2017 وذلك علي موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي وفي مديريات التربية والتعليم التابع لها المدارس.

 

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين 2017 – 2018 علي الانترنت عبر موقع وزارة التربية والتعليم 

يتم التقديم في مدارس المتفوقين 2017-2018 علي الانترنت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

http://exls.emis.gov.eg

او هنا

http://moe.gov.eg/stem

 

– حيث سيتم فتح التقديم بعد عيد الفطر المبارك 2017 مع بداية شهر يوليو ، وفي صفحة التقديم يتم تحديد المديرية التي تم حصول الطالب منها على الشهادة الإعدادية – ثم يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس ثم اضغط تسجيل دخول.

– يتم الدخول على صفحة بها البيانات الأساسية الخاصة بالطالب ومجموع الدرجات الحاصل عليها في شهادة إتمام مرحلة التعليم الإساسى.

– يجب إدخال بيانات الرقم القومى للطالب من واقع شهادة الميلاد المميكنة وإدخال تاريخ الميلاد بشكل صحيح وتحديد محافظة الميلاد وتحديد النوع ملوحظة هامة: لن يتم إستكمال البيانات دون إدخال بيانات الرقم القومى بشكل صحيح.

– يجب على الطالب إدخال البيانات الخاصة به عنوان الطالب –رقم التليفون / منزل – رقم المحمول ويمكن تسجيل البريد الإلكترونى إن وجد ، يقوم بعد ذلك الطالب بتحديد درجة إجادته للحاسب الآلى.

– يتم التوزيع الإقليمى وفقا لمجموع الطالب ودرجات )اللغة الإنجليزية – العلوم – الرياضيات ( يتاح له المدارس التي يمكن التقدم اليها ، كما يمكن للطالب إختيار مدرسة المتفوقين بعين شمس للطلاب البنين فقط لمن تنطبق عليهم شروط التقدم.

– وفى حالة إتاحة مدراس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا يتم توزيع الطالب على المدرسة وفقا للتوزيع الإقليمى المعلن ويتاح له أيضا للتقدم برغبة ثانية لمدرسة خارج التوزيع الإقليمى وذلك حسب رغبة الطالب يتم حفظ الاستمارة ويتم الطباعة من خلال زر طباعة الطالب المتقدم لمدرسة يظهر له تقرير واحد اما الطالب المتقدم لمدرستين يطبع تقريرين واحد لمدرسة المتفوقين واخر للعلوم و التكنولوجيا.

 

شروط التقديم في مدارس المتفوقين في مصر 2017-2018

– ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2017.

– أن يكون حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي لعام 2017.

– أن يكون حاصلًا على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات، أو نسبة 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.

 

 

اماكن مدارس المتفوقين في مصر

وحسبما اوضحت وزارة التربية والتعليم انه يمكن للطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية الالتحاق بمدارس المتفوقين وهي مدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس وايضا مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (بنين – بنات) وذلك في مدارس المتفوقين أكتوبر للبنين ، مدرسة المتفوقات المعادي للبنات ، وباقي اماكن مدارس المتفوقين في المحافظاة ، مدرسة المتفوقين في الاسكندرية، الدقهلية ، أسيوط، كفر الشيخ ، الإسماعيلية، البحر الأحمر ، الأقصر ، الغربية ، المنوفية.

 

شاهد من هنــــــا ايضا تفاصيل التقديم  في المدارس اليابانية الجديدة في مصر 2017 

– تحديث هـــــــــــــام موقع التقديم و مصاريف مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.