طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين علي موقع الوزارة قبل 30 يونيو 2017

حددت وزارة التموين موعد 30 يونيو 2017 ليكون اخر يوم لتحديث بيانات بطاقة التموين ، حيث اتاحت الوزارة استمارة تحديث البيانات في مكاتب التموين وايضا تحديث بيانات التموين علي الانترنت من خلال موقع tamwin حيث سيتم ايقاف بطاقات التموين غير المحدثة بداية من 1 يوليو 2017.

طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين علي موقع الوزارة قبل 30 يونيو 2017

طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين علي موقع الوزارة قبل 30 يونيو 2017

30 يونيو 2017 هو اخر موعد لتحديث بطاقات التموين

وحسبما أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار حرص الحكومة على تحقيق العدالة الاجتماعية وإيصال الدعم لمستحقيه وضمان الاستفادة منه على النحو الأمثل، تجدد الحكومة دعوتها للمواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم التموينية لتحديث بياناتها، بسرعة التوجه لمكاتب التموين والبريد على مستوى الجمهورية، فضلاً عن الموقع الإلكترونى (www.tamwin.com.eg) وذلك لتحديث بياناتهم قبل 30/6/2017، أخذاً فى الاعتبار أنه سيتم إدخال البيانات المحدثة إلى قاعدة البيانات التى تم إعدادها فى 1/7/2017.

طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين علي الانترنت من خلال موقع tamwin

1 -يتم الدخول على موقع وزارة التموين التالي www.tamwin.com.eg

ثم الدخول علي علامة التبويب “حدث بياناتك”، وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالي.

2 -يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومي له لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث، ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك آلياً إلى أحد صفحات الاستكمال، حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

في حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة:

1 -يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الإلكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء، وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

 

تعديل بيانات احد افراد الاسرة علي بطاقة التموين

في حالة التعديل في بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلًا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.

أما في حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.

ويتم عقب ذلك استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية تحديث البيانات.

 

طريقة حذف واضافة افراد علي بطاقة التموين

وفي حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أو إضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة:

1- يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم المحمول الاحتياطي ورقم الدفع الإلكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان، واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ، وبعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيديين بالبطاقة.
2- يتم الضغط على أضف مستفيد آخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومي وصلة القرابة، وإذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة احذف مستفيد، وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من أفراد بطاقة الأسرة.

3- بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات، واختيار الملفات التي تحتوي على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) وفي حالة إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

 

في حالة وجود مشكلة في تحديث بيانات بطاقة التموين يتم الاتصال علي رقم 19959

بعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وإرفاق الملفات المطلوبة، وحفظ التعديلات من إضافةٍ وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لإنهاء عملية تحديث البيانات، مع العلم أنه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات، وفي هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال 19959.

 

صرف تموين شهر رمضان كامل حتي في حالة عدم التحديث

وعلي الجانب الاخر اكد مجلس الوزراء انه لا صحة لشائعة وقف بطاقات التموين في شهر رمضان الكريم او القول ان المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم إلى تحديث لن يحصلوا على مخصصاتهم التموينية الخاصة بشهر رمضان المعظم.

وتناشد الحكومة المواطنين استمرار التعاون من أجل دعم جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم، من خلال الإسراع فى تحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، بما يخدم الفئات المستحقة لخدمات تلك المنظومة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عملية تحديث البيانات ستشمل حوالى 19 مليون مواطن مقيدين فى 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث وعملية التحديث مستمرة حتي نهاية يونيو 2017.

شاهد من هنــــــــا ايضا

صورة استمارة تحديث بيانات

بطاقة التموين مجانا

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.