طريقة حساب التموين بعد الزيادة الجديدة في يوليو 2017 علي بطاقات التموين ب 50 جنيه

اعلنت وزارة التموين طريقة حساب قيمة التموين شهر يوليو 2017 بعد تطبيق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي حول زيادة حصة الفرد في التموين الي 50 جنيه بدلا من 21 جنيه شهريا ، وذلك بداية من تموين شهر يوليو 2017 وبحد اقصي 4 افراد علي ان يحصل كل فرد زائد في الاسرة علي تموين بقيمة 25 جنيه بدلاً من 21 جنيها في السابق.

طريقة حساب التموين بعد الزيادة الجديدة في يوليو 2017 علي بطاقات التموين ب 50 جنيه

طريقة حساب التموين بعد الزيادة الجديدة في يوليو 2017 علي بطاقات التموين ب 50 جنيه

 

تطبيق قرار السيسي بزيادة حصة الفرد في التموين بداية من تموين شهر يوليو 2017

وحسبما اوضح وزير التموين الدكتور علي المصلحي فانه سيتم تطبيق قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي حول زيادة دعم السلع التموينية من 21 جنيها للفرد إلى 50 جنيها شهريا للفرد الواحد بداية من تموين شهر يوليو 2017 ، حيث يأتي ذلك ضمن حزمة حمائية لتخفيف أعباء الإصلاح الاقتصادي على المواطنين من بينها علاوة غلاء للموظفين بحد ادني 120 جنيه كذلك زيادة المعاشات بحد ادني 150 جنيه.

حيث اشارت وزارة المالية إن زيادة دعم السلع التموينية سيكلف الحكومة دعما إضافيا بقيمة 19 مليار جنيه، ليصل في العام المالي المقبل إلى 42 مليار جنيه وتأتي القرارات الاقتصادية الاخيرة او منحة العيد ، بسبب موجة تضخم الاسعار خاصة بعد شهر رمضان الكريم وعيد الفطر وزيادة الضغوط المالية علي الاسر المتوسطة والفقيرة ، وسط انباء عن احتمال رفع سعر الكهرباء وزيادة أسعار الوقود في شهر يوليو القادم.

 

طريقة حساب التموين للاسرة بعد زيادة في شهر يوليو الي 50 جنيه للفرد الواحد

– اما بالنسبة لطريقة حساب قيمة التموين للاسرة الواحدة ومعرفة اجمالي التموين المستحق شهريا فنجد انه إذا كانت الأسرة تتكون من أربعة أفراد، فكل فرد سيحصل علي 50 جنيه تموين وبالتالي فان مجموع قيمة التموين الذي ستحصل عليه الاسرة هو 200 جنيه شهريا.

– أما إذا زادت الأسرة على ذلك فسيرتفع الدعم للأشخاص الإضافيين إلى 25 جنيها فقط لكل فرد زائد عن 4 افراد بحيث يحصل اول 4 افراد في الاسرة علي 200 جنيه بينما كل فرد زائد عن 4 سيحصل علي 25 جنيه فقط.

– فمثلا بالنسبة لطريقة حساب قيمة التموين الشهري لأسرة مكونة من 5 أفراد سيحصل اول 4 أشخاص منهم على دعم أساسى وإضافى بقيمة 200 جنيه ، فى حين سيحصل الفرد الخامس بالأسرة على الدعم الأساسى فقط وهو 25 جنيها ، وبالتالى فإن إجمالى الدعم المخصص للأسرة 5 إفراد سيكون شهريا 225 جنيها.

– اما بالنسبة لقيمة التموين الشهر للأسرة المكونة من 6 أفراد سيحصل أربعة منهم على دعم أساسى وإضافى بقيمة 200 جنيه والفردين الآخرين سيحصلون على دعم أساسى فقط لكل منهما 25 جنيها، وبالتالى فان إجمالى ما ستحصل عليه الأسرة المكونة من 6 أفراد 250 جنيها شهريًا.

 

شاهد من هنــــــــا ايضا اهم تفاصيل قرارات السيسي قبل عيد الفطر المبارك للمواطن البسيط

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.