طريقة طلب العلاج علي نفقة الدولة والاوراق المطلوبة من المريض

أعلنت وزارة الصحة طريقة تقديم طلب العلاج علي نفقة الدولة والاوراق المطلوبة من المريض غير القادر علي دفع مصاريف العلاج ، وذلك من احدي مستشفيات تلقي خدمة العلاج علي نفقه الدولة ، من خلال خمسة خطوات بسيطة.

طريقة طلب العلاج علي نفقة الدولة والاوراق المطلوبة من المريض

طريقة طلب العلاج علي نفقة الدولة والاوراق المطلوبة من المريض

الاوراق المطلوبة للتقديم علي طلب علاج علي نفقة الدولة

– صورة بطاقة الرقم القومي للمريض.

– الاوراق الدالة علي حالة المريض من شهادات او اشعات او غيره.

– ملئ استمارة لجنة ثلاثية من المستشفي لطلب العلاج علي نفقة الدولة بالمستشفي.

 

خطوات طلب تلقي العلاج علي نفقة الدولة

1- يتوجه المريض إلى إحدى مستشفيات تقديم الخدمة، ويتم تتوقيع الكشف الطبي عليه.

2- يقوم مكتب العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى بتحرير استمارة لجنة ثلاثية، ويتم اعتمادها وختمها بخاتم المستشفى، وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي بالملف وأي أبحاث دالة على المرض.

3- يجب علي المريض أو قريب له من الدرجة الأولى أن يقدم الأوراق بمقر الإدارة بالحي السادس بمدينة نصر لتوقيع الإقرار واستلام القرار.

4- يمكن للمريض التقدم عن طريق مكتب العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، وسوف تقوم المستشفى بعمل اللازم عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة بنفسها.

5- إذا قام المريض بالتأكد من تسجيل رقم المحمول الخاص به أو قريب درجة أولى بالمكتب، فستصله رسالة قصيرة تخبره بصدور قرار العلاج.

 

اماكن تقديم خدمة العلاج علي نفقة الدولة

تُقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة (تقارير اللجان الثلاثية) عن طريق المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسًا طبياً، كما تقدم خدمات العلاج في 250 مستشفى موزعة على محافظات الجمهورية لتشمل جميع المستشفيات العامة ومستشفيات الحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة، كما أتاحت الوزارة لمديري المديريات تحديد المستشفيات التي يحق لها إصدار تقارير اللجان الثلاثية للمرضى واستخراج قرارات العلاج عن طريق الإنترنت.

 

شروط استحقاق قرار العلاج علي نفقة الدولة في مصر واجراء الجراحات

اما عن من يحق له الحصول على القرار، فان وزارة الصحة، اوضحت ان إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة على الحالات التالية: المواطن المصري الجنسية، وكذلك المواطن الذي لا يتمتع بمظلة تأمينية (ليس لديه تأمين صحي)، وأخيرًا المواطن غير القادر على تكاليف العلاج.

حيث تشمل قرارات العلاج على نفقة الدولة، إجراء عمليات: جراحة، عظام، أمراض نساء، أورام، عيون، مسالك، أنف وأُذن، جلدية، عصبية، وباطنة، وأمراض دم، وعلاج مرضى فيروس سي ، وحسبما اوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونياً وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.